الهيئة العامة للصناعات الحرفية تنظم حلقة عمل توعوية بالمدارس

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
سلطنة عمان - تبدأ اليوم أعمال حلقة العمل التوعوية حول الصناعات الحرفية والتي تنظمها الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم وبدعم من بنك مسقط وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

وقال محسن بن علي العوفي مدير دائرة التدريب وتطوير الحرف بالهيئة العامة للصناعات الحرفية: الهيئة تسعى من خلال هذه الحملة التوعوية إلى إبراز الصناعات الحرفية العمانية للجيل الناشئ ودور القطاع الخاص في دعم الحرف العمانية إلى جانب إبراز دور مراكز التدريب والإنتاج الحرفي مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف طلبة المدارس على اختلاف مراحلهم.
وأضاف العوفي: تتمثل محاور حلقة العمل التوعوية في تعريف الفئة المستهدفة على الصناعات الحرفية العمانية ومنها صناعة الفضيات والنحاسيات وتقطير النباتات العطرية والنحت على العظام والسعفيات ونسيج السجاد اليدوي بالإضافة إلى تعريفهم بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية في تنظيم قطاع الصناعات الحرفية والمتمثلة في جوانب تسويق المنتجات الحرفية والمشاركة في المعارض داخل وخارج السلطنة وتنظيم المسابقات المتنوعة وتدريب وتأهيل الحرفيين وتطوير الصناعات الحرفية واللائحة التنظيمية للصناعات الحرفية.
أما عن البرنامج الزمني المعد لحلقة العمل التوعوية حول الصناعات الحرفية قال مدير دائرة التدريب وتطوير الحرف: تبدأ فعاليات اليوم بعقد الحلقة في محافظة مسقط والتي سوف تقام بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالوطية وسوف تتناول الصناعات الفضية وجهود الهيئة في المحافظة عليها وتطويرها. أما في يوم الغد سوف تقام حلقة عمل حول الصناعات النحاسية وتقطير النباتات وسوف تقام بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية نزوى، بحيث تستمر الحلقة ليوم بعد غد بقاعة واحة الإبداع التربوي بولاية إبراء وذلك بتقديم حلقة عمل حول النحت على العظام، على أن يختتم برنامج الأسبوع الأول بتقديم حلقة عمل حول الصناعات السعفية وذلك بمدرسة الخنساء للتعليم ما بعد الأساسي.
وقال: سوف تستمر فعاليات الحلقة التوعوية في الأسبوع الثاني بتقديم حلقة عمل حول صناعة النسيج اليدوي وستكون المحاضرة الأولى في يوم السبت الموافق 19 ديسمبر بقاعة الباطنة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة، على أن تتواصل نفس المحاضرة في اليوم الثاني وتقدم بمدرسة أم حبيبة بولاية المصنعة. وتقدم محسن بن علي العوفي بالشكر الجزيل إلى وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمركز الوطني للتوجيه المهني على تعاونهم في إنجاح وتنفيذ فكرة حلقة العمل التوعوية للصناعات الحرفية وذلك من خلال تذليل كافة التحديات، والشكر موصول لبنك مسقط على دعمها لبرنامج الحملة.

منقول من: الخليج فى الإعلام


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة