"التعاون الدولى" تدعم مشروعات الصناعات الحرفية بالوادى الجديد

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
مصر - استفاد 60 شاباً وفتاة بقرية اللواء صبيح بمركز الفرافرة بالوادى الجديد من مشروع مجمع الصناعات الحرفية والبيئية الذى نفذته جمعية تنمية المجتمع بالقرية بتمويل من وزارة التعاون الدولى قدره 1.5 مليون جنيه.

وقال سيد أمين محمد رئيس الجمعية، إن المشروع كان طموحاً فى تطوير صناعات السجاد والكليم اليدوى وصناعات الأرابيسك والخوص وغيرها من الصناعات البيئية المميزة لأهل الواحات، موضحاً أن دور وزارة التعاون الدولى رائد فى تنفيذ هذا المشروع الذى يحفظ الهوية الثقافية لأهل الفرافرة من خلال زيادة فرص إنتاج وتسويق منتجاتهم البيئية.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة وافق أيضاً على تخصيص مبنى تابع له، ليكون نواة حقيقية تنطلق منه وتنتشر هذه الصناعات إلى كافة مناطق الفرافرة.

وأضاف اللواء أحمد مختار محافظ الوادى الجديد أنه جارٍ دعم جمعية تنمية المجتمع المحلى باللواء صبيح بالفرافرة لتلبى احتياجات مجتمعها المحلى، حيث إنه سوف يتم خلال الأيام القادمة توقيع بروتوكول مع المراقبة العامة للتنمية الريفية التابعة لقطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة لتشغيل 4 صوب زراعية لتستطيع توفير كافة الشتلات الزراعية لجميع المحاصيل التى تجود زراعتها بالفرافرة.

منقول من: اليوم السابع


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة