برنامج لنقل الصناعات الملوثة للبيئة فى 11 محافظة

مصر - أكد اللواء عبد السلام المحجوب وزير الدولة للتنمية المحلية، أن وزارة التنمية المحلية ممثله فى جهاز الصناعات الحرفية والتعاون الإنتاجى تقوم بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى، وبرنامج المساعدات الأمريكية بتنفيذ برنامج لنقل الصناعات الملوثة للبيئة فى 11 محافظة، هى القاهرة والجيزة والأسكندرية ومطروح والمنيا والقليوبية والمنوفية وسوهاج والإسماعيلية والوادى الجديد وشمال سيناء.

وأضاف المحجوب أنه تم الانتهاء من 90% من خط الصرف المياه والكهرباء بمحافظه الجيزة بتكلفة بلغت 33 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال المرافق والإنشاءات بمحافظة القليوبية والمتعلقة بمشروع تطوير ونقل الصناعات الحرفية بمنطقة الصفا الصناعية وتكلفتها 26.5 مليون جنيه ويجرى حاليا توصيل خطوط المياه. موضحا أنه سيتم نقل مسابك مدينة الحرفيين بطريق الفيوم والصحراوى إلى محافظه الجيزة.

وأشار المحجوب إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير لجنة سيوة الشامل بمحافظة مطروح بإجمالى تكلفة 17 مليون جنيه، ويجرى الإعداد حاليا لبدء المرحلة الثانية للمشروع، مشيرا إلى انتهاء المرحلة الأولى من مدينة الحرفين بزاوية سلطان بمحافظة المنيا بتكلفة قدرها 21 مليون جنيه ويجرى حاليا الإعداد للانتهاء من المرحلة الثانية، كما تم الانتهاء من بناء 128 مسبكا بمحافظة الإسكندرية فى إطار مشروع تطوير ونقل المسابك بمنطقه البتر وكيماويات بتكلفه قيمتها 15 مليون جنيه وجار الاستكمال.

وأشار المحجوب إلى الانتهاء من إنشاء خط دبس البلح بمشروع أقامه مجمع قوس لمنتجات التمور بمحافظة الوادى الجديد، كما تم التعاقد على تسويق المنتج لفترة طويلة للتصدير للخارج بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه، ويتم حاليا إجراءات استكمال المشروع للانتهاء منه فى أقرب وقت.

منقول من: اليوم السابع


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة