توقعات بحدوث طفرة بقطاع الصناعات الصغيرة والحرفية

السودان - أكدت غرفة الصناعات الصغيرة والحرفية ان الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في مدخلات القطاع وانتاجيته عبر تذليل المعوقات التي تسببت بقدر كبير في الحد من تطوره خلال الفترة الماضية.

وذكر عبد الله عثمان - رئيس غرفة الصناعات الصغيرة والحرفية - ان الفترة الحالية تشهد تطورات بالقطاع خاصة وان الامكانيات متوافرة بشكل كبير تسهم في نجاح الصناعات القائمة والمشروعات الصغيرة خاصة لذوي الدخل المحدود. وذكر ان القطاع واجه كثيراً من التحديات التي قللت من قيام ونجاح المشروعات بالقدر المطلوب خاصة تكلفة الانتاج والرسوم الضريبية التي تواجه قيامها وحث على أهمية تنفيذ المشروعات التي تخدم الاسر عبر مشروعات التمويل الاصغر لتقليل حدة الفقر.
واشار الى ان الصناعات الصغيرة تحظى باهتمام من كافة الجهات ذات الصلة موضحاً انها ذات عائد اقتصادي مربح. وأكد ان المشروعات القائمة تسهم في حل كثير من المشكلات، وتوقع ان تجد تلك الصناعات تقدماً وتوسعاً لما تحققه من انتاجية تدعم الاقتصاد والتنمية مبيناً ان الجهود مبذولة لتنفيذ تلك المشروعات والصناعات الصغيرة لتقليل مستويات البطالة مشيراً الى انها تسهم في تشغيل الخريجين وتأهيل الطلاب لايجاد فرص عمل جديدة لهم.


منقول من: رماة الحدق


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة