الاردن يشارك في ملتقى اليونسكو حول الصناعات الثقافية

الأردن - يشارك الاردن في ملتقى اليونسكو للصناعات الثقافية الذي يعقد في مدينة روما الايطالية خلال الفترة من 24 -26 ايلول الحالي.

ويقدم وزير الثقافة الدكتور صبري الربيحات خلال الملتقى ورقة عمل تركز على اهمية التميز في قطاع الأعمال الحرفية بصفتها صناعات ثقافية تسهم في حفظ التراث الوطني بما فيه الصناعات التقليدية والحرف اليدوية والملابس والازياء وضرورة تطويرها باعتبارها منتجات ثقافية تمثل الهوية الوطنية للإنسان.

ويبحث المؤتمر الذي تشارك فيه دول أوروبية وعربية أهمية الترويج للثقافة وقدرتها على تقديم نماذج إبداعية والتركيز على الاختراع والتفوق في الصناعات الثقافية لاسيما في قطاع الصناعات اليدوية.

وستقام على هامش الملتقى ورشات عمل حول الصناعات الثقافية تشتمل على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية والتصاميم والازياء التي تحتاج الى التعاون بين القطاعين العام والخاص لابرازها اضافة إلى أهمية تفعيل التشريعات والقوانين التي تحافظ على هذه الصناعات وتشجع الاستثمار فيها.

يشار إلى أن وزارة الثقافة تتبنى مشروعا لدعم الصناعات الثقافية باعتبارها من المظاهر الفنية الموروثة والمعبرة عن الهوية والأصالة ومن أهم أشكال التعبير عن الإبداع الفردي والجماعي.

منقول من: وكالة الأنباء الأردنية


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة