2500 حرفي يرغبون في الحصول على الخدمات الحرفية

عمان - بلغ عدد الحرفيين الراغبين في الحصول على الخدمات الحرفية التي تقدمها الهيئة العامة للصناعات الحرفية 2500 حرفي وحرفية، حيث سجلت دائرة رعاية الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار أعلى نسبة من الطلبات بلغت 2000 استمارة (80%)، في حين سجلت دائرة رعاية الصناعات الحرفية بمنطقة الباطنة والمشرفة على محافظتي مسندم والبريمي ومنطقة الظاهرة 253 استمارة (10.12%)، وسجلت دائرة رعاية الصناعات الحرفية بالمنطقة الشرقية والمشرفة على المنطقة الوسطى 160 استمارة (6.4%)، في حين سجلت دائرة رعاية وتراخيص الحرف بمسقط 87 طلبا(3.48%).

تأتي هذه الطلبات من الحرفيين كمرحلة أولى من مشروع تطبيق اللائحة التنظيمية للصناعات الحرفية والتي بدأت الهيئة العامة للصناعات الحرفية تنفيذها مؤخرا بهدف منح البطاقة الحرفية والسجل الحرفي للحرفيين وذلك في إطار سعيها نحو تنظيم العمل الحرفي بالسلطنة.

وقد قامت فرق العمل المنفذة بزيارة العديد من الحرفيين ممن تقدموا للحصول على هذه الخدمة وفقا للخطة المعتمدة وذلك لاستيفاء شروط منح الخدمة الحرفية.

من جانب آخر تدعوا الهيئة العامة للصناعات الحرفية جميع الحرفيين بالسلطنة إلى ضرورة الاستفادة من هذه الخدمة لما لها من أهمية كبيرة في المستقبل والمتمثلة في تقديم الدعم الحرفي كالرعاية وتسويق المنتجات وذلك من أجل إيجاد المنافذ التسويقية لها إلى جانب خدمة التدريب والتأهيل الحرفي والمشاركة في المعارض المحلية والخارجية، بالإضافة إلى تقديم الأجهزة والأدوات والآلات الحرفية والتي تخدم القطاع وتسهم في توفير فرص العمل والعيش الكريم للحرفيين وأبنائهم.

تجدر الإشارة إلى أن فرق العمل الخاصة بمشروع تطبيق اللائحة التنظيمية للصناعات الحرفية تواصل أعمالها وذلك من خلال زيارة الحرفيين في مختلف محافظات ومناطق السلطنة .

منقول من: جريدة الشبيبة


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة