خطوات تشطيب دهانات شقة

تاريخ النشر:  July 25. 2020

اخدت شقه على المحاره وعايزه ادهنها بلاستيك ماهى الخطوات الصحيحه للدهان علما بان الوجه الاخير سيكون من يوتن فلوماستك سيلك هل ابدا بالبرايمر ام بالمعجون والبرايمر ليس له اهميه ارجو الافاده سريعا لضيق الوقت قبل زواجى
يا أسطي دوت كوم
يا أسطي دوت كوم يقول
December 24. 2007

برجاء مراجعة خطوات الدهان فى تعلم بنفسك

شخص ما يقول
November 02. 2008

شكرا استاذ اسامه على الرد بس انا كنت عاوزه اعرف ايه افضل الانواع فالمعجون هل الاسكيب ام السيبس وهل يفضل ابدا ببرايمر ام لا؟وايه المفضل للبطانه يوتن ولا تريكس وهل الدلوسان الابيض افضل دهان للمصيص ام تفضل انواع اخرى شكرا على تعاونكم

يا أسطي دوت كوم
يا أسطي دوت كوم يقول
November 02. 2008

الأخت المحامية,

تفضلى بقبول هذا الرد من أحد المتخصصين المسجلين فى الموقع, وله جزيل الشكر من إدارة الموقع

وهذه هى تفاصيل الأستاذ أحمد حمدى على الموقع  http://www.yaosta.com/contacts/contact.20071206Z200113.379874

===========================================

يفضل أولا أختى الفاضلة تجهيز الحوائط والاسقف عن طريق الصنفرة والتحجير وهى على المحارة ثم تنفض وتدهن مادة جديدة أسمها سيلر مائى وهى مفيدة جدا وتقوم بعزل المحارة عن  المعجون  وتمنع الرطوبة وتأثير درجات الحرارة و يمكن الاستعانة بشركة كابسى أو ميدو إذا كنتى من مصر
و يمكن اللجوء للطريقة القديمة وهى الزيت والغراء
يفضل بعد ذلك سحب المكان سكينتين معجون على الاقل وان كنتى مجبرة على المعجون الجاهز فأن سايبس هو الافضل وأن لم تكونى مجبرة فيفضل المعجون البلدى غير الجاهز فله عمراً أطول
ويرجى بعد صنفرة المعجون جيدا دهان وجه أخر من مادة السيلر المائى ليقوم بعزل المعجون عن الدهانات وتوحيد اللون ودرجة اللمعان أن كانت موجودة
ثم  البلاستيك ايا كان نوعه يوتن سايبس باكين او اى انواع أخرى
و يلاحظ ان البطانة المستخدمة هنا هى السيلر المائى لما له من مزايا عديدة  ومن أهمها أنخفاض التكلفة عن البطانة وتعدد المزايا
أما عن المصيص فيرجى دهانه أولا كبطانه له وجه من الزيت والنفط كتأسيس له ثم وجه زيتى نصف لامع  أيا كان النوع  .. ثم المعجون ثم التشطيب بسينتال او سايبس
أرجو من الله أن اكون وفقت فى سرد ما تتطلبين و انا تحت أمرك فى أى أستفسار

أحمد حمدى

شخص ما يقول
December 05. 2008

هذه الطريقة لم يتم عفن الاسقف

شخص ما يقول
October 06. 2008

اول شى وهو دهان الحوائط سلر

ثانيا سحب الح

شخص ما يقول
June 15. 2008

السلام عليكم و رحمة الله اولا اود ان اشكر الاخوه معدى و منفذى و مشرفى الموقع على هذا المجهود

ثانيا

لى طلب يا رب يكون موجود

الطلب هو كيفيه عمل الدهانات الملتى كلر - التشميخ الابيض - التعتيق

و ما هى الدهانات المستخدمه و ما هى الادوات المستخدمه وانا لا اعرف اسماء اخرى لطرق الدهان التى زكرتها

شخص ما يقول
December 09. 2008

Previously أسامة مبروك wrote:

الأخت المحامية,

تفضلى بقبول هذا الرد من أحد المتخصصين المسجلين فى الموقع, وله جزيل الشكر من إدارة الموقع

وهذه هى تفاصيل الأستاذ أحمد حمدى على الموقع  http://www.yaosta.com/contacts/contact.20071206Z200113.379874

===========================================

يفضل أولا أختى الفاضلة تجهيز الحوائط والاسقف عن طريق الصنفرة والتحجير وهى على المحارة ثم تنفض وتدهن مادة جديدة أسمها سيلر مائى وهى مفيدة جدا وتقوم بعزل المحارة عن  المعجون  وتمنع الرطوبة وتأثير درجات الحرارة و يمكن الاستعانة بشركة كابسى أو ميدو إذا كنتى من مصر
و يمكن اللجوء للطريقة القديمة وهى الزيت والغراء
يفضل بعد ذلك سحب المكان سكينتين معجون على الاقل وان كنتى مجبرة على المعجون الجاهز فأن سايبس هو الافضل وأن لم تكونى مجبرة فيفضل المعجون البلدى غير الجاهز فله عمراً أطول
ويرجى بعد صنفرة المعجون جيدا دهان وجه أخر من مادة السيلر المائى ليقوم بعزل المعجون عن الدهانات وتوحيد اللون ودرجة اللمعان أن كانت موجودة
ثم  البلاستيك ايا كان نوعه يوتن سايبس باكين او اى انواع أخرى
و يلاحظ ان البطانة المستخدمة هنا هى السيلر المائى لما له من مزايا عديدة  ومن أهمها أنخفاض التكلفة عن البطانة وتعدد المزايا
أما عن المصيص فيرجى دهانه أولا كبطانه له وجه من الزيت والنفط كتأسيس له ثم وجه زيتى نصف لامع  أيا كان النوع  .. ثم المعجون ثم التشطيب بسينتال او سايبس
أرجو من الله أن اكون وفقت فى سرد ما تتطلبين و انا تحت أمرك فى أى أستفسار

أحمد حمدى

انا متشكرة جدا على الموضوع دا يا استاذ احمد لانى افدنى كتير بمعلومات جديدة عليا وخصوصا مادة السيلر المائى اللى بتعزل المحارة عن المعجون والمعجون عن الدهان وبالتالى المعجون مش هايمتص من الدهان كتير ومش هانحتاج نعمل كذا طبقة زى الاول....

انا كنت عايزة اسأل ياترى العمليةدى كلها تاخد اد ايه من الوقت (يعنى باستخدام السيلر) بدهان حوائط على المحارة وليكن مثلا حجرة بمقاس 4X5

شخص ما يقول
November 11. 2008

طيب هو ينفع ندهن وجهين من السيلر المائي بعد الصنفره طبعا بدون وجه معجون وبعد ذلك ندهن بالبلاسيتك لانخفاض التكلفه ارجو الرد سريعا

شخص ما يقول
December 11. 2008

انت بتتكلم عن حوائط تخشين طبعا هوا ينفع ندهن طبقتين سيلر مائى وندهن فوقهم البلاستك لاكن دة مش هايديلك نفس جودة

>المعجون

طارق على

atarek62@yahoo.in

شخص ما يقول
October 01. 2009

الردتجهيز السطح الرد دهانتاته بمعنى التجليخ اى تقفيل مسمت الحواط بماده تسمى سلير اى البريمر ثم المعجو ن قبل المعجون ترشم الحواط تم اول سكينه معجون ثم تركه 24ساعه لتتصلب ثم السكينه الثانيه ثم تثنفر تم تاخز وش بلاستك فلمستك ثم تشطب التشطيب المراد

إضافة تعليق

يمكن إضافة تعليق من هنا ثم الضغط علي زر الجواب