الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » تكنولوجيا وعلوم » مستقبل تكنولوجيا تدوير المخلفات من IBM

مستقبل تكنولوجيا تدوير المخلفات من IBM

Document Actions
 تعمل شركة التكنولوجيا IBM بقوة على ابتكار قد يغير وجه إعادة تدوير البلاستيك كما نعرفها يستطيع الجهاز الجديد للشركة فصل المواد التي يصعب إعادة تدويرها في كثير من الأحيان.


 تعمل شركة التكنولوجيا IBM بقوة على ابتكار قد يغير وجه إعادة تدوير البلاستيك كما نعرفها يستطيع الجهاز الجديد للشركة فصل المواد التي يصعب إعادة تدويرها في كثير من الأحيان.

كما ذكرت شركة Fast Company ، قام مطورو IBM في سيليكون فالي باختراع مفاعل ضغط يستخدم طريقة جديدة لإعادة التدوير ، تسمى VolCat >الجهاز لديه القدرة على تحطيم الأقمشة المصنوعة من مزيج القطن والبوليستر. >ستقوم الآلة بفصل هاتين المادتين ، وتجميع ألياف القطن الطبيعية في كرة ، وتقسيم البوليستر إلى مسحوق. >تقوم الماكينة أيضًا بإعادة تدوير البلاستيك الصلب القاسي (من الزجاجات إلى الحاويات) ، عن طريق تقسيم العناصر إلى مسحوق يمكن استخدامه في تصنيع منتجات بلاستيكية جديدة. وفقًا لمقطع فيديو شاركه IBM على YouTube ، لن يتطلب الجهاز أي نوع من أنواع التصنيف أو الغسيل على الإطلاق. ناهيك عن ذلك ، ستكون VolCat قادرة على معالجة العناصر التي يصعب عادةً إعادة تدويرها ، بما في ذلك الملابس والسجاد ولعب الأطفال والجرافات والمزيد.

وذكرت شركة IBM المزيد من المعلومات حول عملية إعادة التدوير VolCat " في غضون خمس سنوات ، سيتم تطوير  تكنولوجيا التخلص من القمامة وإنشاء مواد بلاستيكية جديدة بالكامل. كل شيء من كرتون الحليب إلى علب البسكوت إلى أكياس البقالة وأقمشة الجبن ستكون قابلة لإعادة التدوير.

 وقالت الشركة "يتم جمع الزجاجات البلاستيكية ، والحاويات ، والأقمشة ، ويتم تجميعها مع حافز كيميائي في حاوية ضغط تزيد عن 200 درجة مئوية". "مع الحرارة وكمية صغيرة من الضغط ، يكون المحفز قادرًا على هضم وتنظيف البلاستيك المنبثق عن الأرض ، وتفصل العملية الملوثات (مثل بقايا الطعام والغراء والأوساخ والأصباغ) عن المواد التي يمكن استخدامها في مادة جديدة. تأخذ المادة القابلة للاستعمال شكل مسحوق أبيض ، يمكن تغذيته مباشرةً في مفاعل بوليستر لتصنيع مواد بلاستيكية جديدة تمامًا. "



مترجم بتصرف عن World Economic Forum

بريد الأخبار
بريد الأخبار