الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » موضوعات ومقالات » كيف يمكن للتكنولوجيا الذكيه ان تساعدك في اكتشاف تسريبات المياه؟

كيف يمكن للتكنولوجيا الذكيه ان تساعدك في اكتشاف تسريبات المياه؟

Document Actions
تتوفر الأجهزة بشكل متزايد مع تكامل التكنولوجيا الذكية الذي يسمح لأصحاب المنازل بالتحكم في كل شيء من الإضاءة إلى آلات القهوة الخاصة بهم عبر تطبيق الهاتف الذكي. مع السرعة التي ينمو بها هذا السوق ، لم يكن الأمر سوى مسألة وقت حتى وصلت تقنية المنزل الذكي إلى قطاع السباكة.


من الصنابير التي تتميز بشاشات LED التي تظهر درجة الحرارة إلى سخانات المياه بدون خزان مع إمكانية الاتصال اللاسلكي ، ظهر عدد من التقنيات الجديدة في الولايات المتحدة التي تروج لفكرة "السباكة عالية التقنية".

في حين أن تسربًا غير معروف للثقب في الأنابيب المستخدمة قد يتسبب في اهدار شديد للغاية في المياه ، هناك الآن تقنيات متاحة يمكنها الكشف تلقائيًا عن التسربات وإيقاف إمدادات المياه ونقوم بالاتصال بالسباك مباشرة مما يؤدي إلى توفير مباشر في التكلفة والمياه ، مما يتيح الحفاظ على أنظمة السباكة في أعلى مستويات الأداء خلال وقت يبحث فيه المزيد من الناس عن طرق مبتكرة لمراقبة وتقليل استهلاك المياه.

يمكن للمنزل المتوسط ​​أن يوفر 10٪ من فواتير المياه عن طريق التخلص من التسريبات ، لذلك توجد حوافز كبيرة للمستهلكين لدمج التقنيات الذكية في أنظمة السباكة الخاصة بهم.

على الرغم من أن هذه التكنولوجيا لم تبدأ بعد في كثير من انحاء العالم ، إلا أنها تمثل سوقًا ضخمة غير مستغلة للسباكين.

يقول جابرييل حليمي ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ "فلو تكنولوجيز": "في الوقت الذي أصبحت فيه بقية المنزل أكثر ذكاءً ، بفضل المساعدين الصوتيين ، والحرارة الذكية ، وحتى المحامص المتصلة بالواي فاي ، لم تشهد السباكة هذا المستوى من الابتكار حتى الآن".

تأسست شركة "فلو تكنولوجيز" التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها في عام 2015 من قبل غابرييل والده هنري حليمي ، وهو صانع سباكة مخضرم ومهندس ميكانيكي يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا. توفر Flo Technologies حلولًا تكنولوجية مبتكرة ويمكن الوصول إليها تتيح وتحويل الأمن والحفاظ على المياه في المنزل.

أول منتج للشركة ، Flo ، هو نظام لمراقبة المياه وإغلاقها يقوم باكتشاف التسريبات الصغيرة وغيرها من نقاط الضعف في أي مكان في مصدر المياه في المنزل.

يقول غابرييل: "يمنع هذا النظام الأضرار الباهظة عن طريق إعطاء مالك المنزل الأدوات اللازمة لإيقاف الضرر والحفاظ على منزله بشكل أفضل".

"يتم تثبيت جهاز Flo واحد فقط على خط إمدادات المياه الرئيسي في المنزل ومن هذا الجهاز الفردي ، يتم مراقبة معدل التدفق ودرجة الحرارة والضغط لخط إمدادات المياه بشكل فوري ومستمر."

يقول غابرييل أن هذا هو الجانب الأكثر أهمية في النظام وما الذي يجعل فلو مختلفًا عن الأنظمة الأخرى في السوق.

"ضغط الماء في منزلك يشبه ضغط الدم في جسمك ، ومثلما يمكن لضغط الدم المرتفع أن يتسبب في أضرار جسيمة في جسمك ، فإن ارتفاع ضغط المياه مع مرور الوقت يمكن أن يسبب تسربات صغيرة وانفجارات في الأنابيب والتجهيزات والأجهزة المنزلية. من خلال مراقبة الضغط بشكل استباقي وتنبيه مالك المنزل ، يمكن لـ Flo اكتشاف نقاط الضعف ، بما في ذلك تسربات صغيرة مثل قطرة ماء في الدقيقة.

"توفر هذه التكنولوجيا فوائد للمستهلكين وشركات التأمين والسباكين. بالنسبة للمستهلكين ، يمكن لـ Flo المساعدة في منع التسربات وخفض فواتير المياه وفهم عادات الاستهلاك. بالنسبة لشركات التأمين ، يمكن لـ Flo المساعدة في تخفيف المبالغ الضخمة المدفوعة على المطالبات المتعلقة بأضرار المياه كل عام. أخيرًا ، بالاضافة الي ذلك تقوم التنبيهات من الجهاز بدعم الثقة المتبادلة بين السباك ومالك العقار واضفاء الشفافيه المطلوبه علي ما ينبغي اصلاحه".

يتميز النظام بتكنولوجيا Flo Sense ، التي  تسطيع أن تعلم سلوك مالك المنزل و تطوير عمليه الحماية عند اكتشاف تسريبات ومشاكل ، يرسل Flo تنبيهات إلى مالك المنزل عبر البريد الإلكتروني ، أو عبر الرسائل داخل التطبيق أو عن طريق مكالمة هاتفية أو نصية.

"بناءً على المشكلة ، يمكن لمالك المنزل إغلاق المياه عن بُعد من خلال التطبيق من أي مكان في العالم. يقول غابرييل: إذا لم يستجب المستخدم للإشعار ورأى النظام أن المشكلة حرجة ، فإنه يقوم بغلق الماء نفسه لحماية المنزل.

يتم تشغيل قدرة النظام على إغلاق المياه تلقائيًا بواسطة تقنية Flo's MicroLeak ، التي تغلق المياه مؤقتًا في الوقت الذي لا توجد فيه أجهزة أو تجهيزات مستخدمة ، مما يخلق بيئة مغلقة مضغوطة في نظام المياه. ويقوم بعمل MicroLeak ما يصل إلى ثمانية اختبارات مختلفة في الوقت الفعلي لمراقبة استخدام المياه في المنزل ، بالإضافة إلى اختبار صحي يومي لضمان سلامة نظام السباكة بأكمله. إنه يبحث عن أي فقدان للضغط في الخط ، وهو مؤشر مبكر للضعف.

"علي المستوي الامريكي ,يتم إهدار ما يقرب من تريليون غالون من المياه في المنازل الأمريكية كل عام بسبب التسريبات وتدفع أكثر من 8500 دولار أمريكي لكل مطالبة عن الأضرار الناجمة عن المياه. يقول غابرييل: "مع Flo، نهدف إلى منع هذه الخسارة".

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت Flo Technologies مؤخرًا عن تكامل Alexa يتيح لأصحاب المنازل طلب مساعد صوتهم للحصول على تحديثات حول استخدامهم للمياه.

على غرار الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى ، يتم تسجيل جهاز Flo في شبكة WiFi ثم يقوم السباك بتثبيت الجهاز على خط إمدادات المياه الرئيسي في المنزل. بمجرد تثبيته على خط الإمداد ، يتم توصيل Flo بمأخذ الطاقة.

 



مترجم عن موقع (مع التصرف) Plumbing Connection


بريد الأخبار
بريد الأخبار