خمس مركبات مبتكرة تحكي مستقبل وسائل النقل

تكنولوجيا المركبات الحديثة من الطائرات, للسيارات, للبواخر, ستقوم بتغيير مفهوم النقل تماما في المستقبل. في هذا المقال نرصد خمسة من أهم ابتكارات المستقبل في هذا المجال

Hyperloop (الطلقة)

هذه الكبسولة الأنيقة التي بناها Hyperloop Transportation Technologies (HyperloopTT) ومقرها كاليفورنيا تظهر أن السفر بسرعة فائقة في طريقها ، وتبلغ سرعات واعدة تصل إلى 1،223km / h (760 ميل في الساعة) للمدينة إلى -سيارات المدينة - أسرع من طائرة تجارية.

يتم تحضير الكبسولة كاملة الحجم التي تبلغ 30 مترًا للاختبار في مسار اختبار 320 مترًا في HyperloopTT في تولوز ، فرنسا. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فستُجرى تجارب الركاب الأولى العام المقبل ، بهدف إنشاء أول نظام تجاري وتشغيله بحلول عام 2022 ، على الأرجح في أبوظبي.
ستصل كبسولات Hyperloop إلى سرعات عالية من خلال الانزلاق من خلال أنابيب محكمة الغلق تمت إزالة معظم الهواء منها بواسطة مضخات تفريغ ، مما يقلل من السحب. يتم رفع الكبسولات فوق المسار مباشرةً باستخدام المغناطيس ، وتقليل الاحتكاك ، ويتم تشغيلها بواسطة "محرك حث خطي" يستخدم أيضًا قوى مغناطيسية.

تم الترحيب بـ Hyperloop كأول وسيلة نقل جديدة منذ أكثر من 100 عام ، ولكن لا تزال هناك تحديات تكنولوجية كبيرة يجب التغلب عليها ، مثل الحفاظ على الفراغ في الأنابيب على مسافات طويلة. ومع ذلك ، يتم استثمار الكثير من القدرات العقلية الهندسية ، وتعمل شركات بما في ذلك Virgin Hyperloop One و Hardt Hyperloop و TransPod على أنظمة خاصة بهم.

 

hperloop

Volvo Vera Truck (سيارة النقل الذكية من فولفو)

ربما لا يمكن التعرف على شاحنات المستقبل من تلك التي تستخدم الطرق السريعة صعودا وهبوطا اليوم. قولي مرحباً لشاحنة Vera ذاتية القيادة التي تتخلص من مقصورة السائق بالكامل.

على الرغم من مظهرها الأنيق والمستقبلي ، فإن فيرا ليست مجرد سيارة مفهوم. تعمل فولفو مع شركة الشحن والخدمات اللوجستية DFDS على نظام يستخدم هذه الشاحنات بدون سائق لنقل البضائع على بعد خمسة كيلومترات من مركز النقل إلى محطة ميناء في غوتنبرغ ، السويد - طريق يسلك الطرق العامة. من المتوقع أن يبدأ العمل به في غضون خمس سنوات.

 تتنقل فيرا باستخدام الكاميرات المدمجة ونظام يبني خريطة ليزر ثلاثية الأبعاد لمحيطها. هناك أيضًا نسخة احتياطية للأمان ، مما يتيح للموظفين في مركز التحكم التحكم عن بُعد إذا لزم الأمر.

يقول ميكايل كارلسون ، نائب رئيس الحلول الذاتية في شاحنات فولفو: "من المرجح أن يتم استخدام شاحنات بدون سائق حيث يكون لديك عدد كبير من الرحلات القصيرة المتكررة". ستظل الرحلات الأطول والأكثر تعقيدًا في أيدي البشر - على الأقل في الوقت الحالي.

 

Volvo Vera Truck

Energy Observer Ship (السفينة المراقبة للطاقة)

في هذا الابتكار, تم استبدال الأشرعة التقليدية بجلد من الألواح الشمسية المتطورة التي تعمل على تشغيل المحركات الكهربائية. كما أنها أول سفينة تتميز بنظام توليد الطاقة الهيدروجينية ، باستخدام محلل كهربائي لتقسيم مياه البحر إلى هيدروجين وأكسجين.

يتم ضغط الهيدروجين وتخزينه في خزانات حتى الحاجة إليه ، عندما تقوم خلية الوقود بتحويل الهيدروجين مرة أخرى إلى الماء ، مما يطلق الطاقة الكهربائية في هذه العملية. في هذه الأثناء ، يوجد اثنان من "Oceanwings" الجامدتين بطول 12 مترًا على جانبي المركب التي يبلغ طولها 30 مترًا ، مما يوفر دفعًا إضافيًا للرياح عند الحاجة.

تمر شركة Energy Observer حاليًا بمرور عامين في جولة حول العالم مدتها ست سنوات ، هدفها توضيح كيف يمكن تسخير إنتاج الطاقة الخضراء وتكنولوجيا الدفع هذه في السفن المستقبلية - وهو أمر مهم نظرًا لأن 90٪ من التجارة العالمية يتم نقلها عن طريق البحر .

نظرًا لأن مصادر الطاقة المختلفة تنحسر وتتدفق مع تغير الظروف في البحر ، يتم تبديل النظام بشكل روتيني بين مصادر الطاقة للحفاظ على تشغيل المركبة. على سبيل المثال ، عندما تنفد الطاقة الشمسية ليلاً ، يتم تشغيل خلايا وقود الهيدروجين لتحويل الهيدروجين المخزن إلى كهرباء.

 

Energy Observer Ship

Cora Air Taxi (تاكسي كورا الطائر)

كم مرة جلست في حركة المرور ، متمنيا أن تطير فوق كل شيء؟ حسنًا ، كورا ، تاكسي كهربائي طائر ، يمكن أن يكون الحل.

يتم تجربتها بشكل مستقل ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص أن يطير فيها بدون تدريب. اثني عشر مروحة رفع ترفع كورا عن الأرض عموديا ، قبل أن تطير مثل طائرة تستخدم مروحة واحدة في الخلف. هذا يعني أنها يمكن أن تقلع من موقف سيارات أو سطح مبنى إداري ، تحمل راكبيها إلى المنزل - طالما أنهم يعيشون في نطاق 100 كيلومتر.

تتوقع كيتي هوك كوربوريشن ، وهي شركة مقرها كاليفورنيا والتب تقوم علي ابتكار كورا ، أنك ستحجز رحلة على متن الطائرة مثلما تفعل مع شركة طيران أو حصة ركوب. ولكن متى سنكون قادرين على القيام بذلك غير واضح - لا تزال كورا بحاجة إلى موافقة الجهات التنظيمية قبل أن تتمكن من العمل تجاريًا.

هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن ذلك سيحدث ، على الرغم من ذلك: تم تمويل Kitty Hawk من قبل الملياردير المؤسس لشركة Google الملياردير Larry Page ويعمل مع كل من Boeing و Air New Zealand.

 

Cora Air Taxi

Mercedes-Benz Future Bus (حافلة المستقبل من مرسيدس-بنز)

يتم تعيين ركوب الحافلات للحصول على تحول القرن 21. تم تجهيز حافلة المستقبل من مرسيدس-بنز بنظام GPS وكاميرات ورادار ، بحيث يمكنها قيادة نفسها على طول طريقها ، والتوقف لالتقاط الركاب على طول الطريق. كل ما يحتاجه السائق هو مراقبة المخاطر والتدخل بلمسة على الفرامل أو لمسة من عجلة القيادة.

حافلة المستقبل لديها حلول اخري. ولعل الأكثر إثارة للإعجاب هو قدرتها على "التحدث" مع إشارات المرور باستخدام نظام "المركبة إلى البنية التحتية" ، حتى تتمكن من معرفة متى يتم تغيير الإشارات ، والتباطؤ برفق إذا لزم الأمر. تم تصميم كل هذه التكنولوجيا لتزويد الركاب بخدمة أكثر سلاسة وتخفيف عبء العمل على السائقين.

 على الرغم من اختبار حافلة المستقبل بنجاح على طريق 20 كيلومترًا من مطار سخيبول في هولندا ، إلا أنها ستظل بحاجة إلى عدة ملايين من الاختبارات الإضافية قبل أن تتمكن من دخول الإنتاج. لكن مالك سيارة مرسيدس ديملر يقول إن هذه الأنواع من التقنيات سيتم بناؤها بشكل متزايد في حافلاتها لمساعدة السائقين.

 

Mercedes Benz Future Bus

 

المصدر Five Car Innovations

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة