ويشارك في معرض وظائف 2008

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:54:18+00:00
الكويت - قال مدير دائرة الشؤون الإدارية في «البنك الصناعي» كامل العبدالجليل ان العمل في القطاع الخاص والأعمال الحرة أصبح ملاذاً لكثير من الشباب الكويتي من الجنسين، لافتاً إلى ان هذا التوجه ساهم في التخفيف من البطالة والاعباء المالية على كاهل الدولة، من التوسع في التوظيف الحكومي.

وأوضح العبدالجليل بمناسبة مشاركة البنك الصناعي من خلال المحفظة المالية التابعة لإدارته لتمويل النشاط الحرفي والمشاريع الصغيرة للكويتيين في مؤتمر ومعرض الفرص الوظيفية الخامس «وظائف 2008» والذي سيقام برعاية برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وغرفة تجارة وصناعة الكويت  في الفترة من 26 وحتى 30 أكتوبر الجاري بقاعة الراية.

ان المشاركة تأتي في إطار حرص البنك على القيام بدوره في دعم العمالة الوطنية، كجزء من مهام نشأة المحفظة الرامي لتشجيع الشباب الكويتي لإقامة الانشطة الحرفية الانتاجية والمشاريع الميسرة المجدية.

النشاط الحرفي

ولفت العبدالجليل إلى انه في ظل تزايد هذا النشاط في المجتمع الكويتي، اذ أن هناك ضرورة لتظافر الجهود لدعم هذا النشاط وتطويره ليساهم في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى ان «البنك الصناعي» يدير محفظة مالية بقيمة 50 مليون دينار ولمدة 20 عاماً تهدف إلى دعم وتمويل النشاط الحرفي والمشاريع الصغيرة للكويتيين، لافتا إلى ان المحفظة تساعد الشباب الكويتي وتتيح لهم المجال في ابراز قدراتهم واظهار امكانياتهم من خلال مشاريع مجدية ذات مردود شخصي وقومي.

مشاريع انتاجية

وقال العبدالجليل إن من الأهداف الرئيسية للمحفظة الاسهام في تحقيق التوجهات العامة للدولة، لإعادة هيكلة القوى الوطنية العاملة بما يسهم في تخفيف العبء على الميزانية العامة للدولة وتوظيف الشباب الكويتي واستثمارها بمجالات تهدف إلى توسيع وتنويع الانشطة الانتاجية والخدمية في الاقتصاد الكويتي، بالاضافة إلى اتاحة الفرص الواعدة للشباب الكويتي الراغب في اقامة مشاريع انتاجية، ومساعدتهم بالمتابعة وتقديم المشورة الفنية لانجاز مشروعاتهم وحسن تنفيذها.

واضاف ان المحفظة التابعة للبنك الصناعي تسعى لغرس قيم العمل الحرفي في نفوس الشاب وتغيير الاتجاهات والقيم بمفهوم العمل الحر لدى افراد المجتمع الكويتي.

واختتم العبدالجليل حديثهه بان معرض الفرص الوظيفية الخامس يعد فرصة مهمة للراغبين في تأسيس مشاريع صغيرة وانشطة حرفية للتعرف على اهداف المحفظة المالية التابعة للبنك الصناعي ومدى امكانية الاستفادة منها، والترحيب بالشباب الطموح للعمل الحر.

وقال تاوستشك عند تسلم الجائزة: «يسعدنا ويشرفنا الحصول على هذه الجائزة ضمن فئة الخدمات اللوجيستية والتي تتمتع بالمنافسة الشديدة، مما يؤكد مكانة أجيليتي كواحدة من الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة».

المصدر "عالم اليوم"


وثيقة الأفعال

وثيقة الأفعال