الأخبار

أخبار الحرفيين والصناعات الحرفية والصناعات الصغيرة

"رشيد" يبحث الاستفادة من التجربة الصينية فى تنمية المشروعات

يلتقى غدا، الأحد، المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، وولى بيزونج، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينى، لتعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الصين والاستفادة من التجربة الصينية فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الجامعة العربية .. 1.25 مليار دولار رأسمال صندوق دعم الصناعات الصغيرة

مصر: أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية السفير محمد التويجري ان مشروع صندوق دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة الذي أقر في قمة الكويت الاقتصادية بمبادرة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بات يحوي 1.25 مليار دولار.

وزير الصناعة والتجارة يستقبل رئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين

البحرين - استقبل وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح أمس السيد خلف الحجير رئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، حيث تم خلال اللقاء استعراض أهم النقاط المتعلقة بتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين والقضايا ذات العلاقة بهذا القطاع.

وزارة البيئة تخصص 40 مليون جنيه لدعم صناعات تدوير البلاستيك

مصر - أعلن ماجد جورج، وزير البيئة، بتوقيع الوزارة مذكرة تفاهم بين جهاز شئون البيئة وغرفة الصناعات الكيماوية "شعبة البلاستيك"، فى محاولة لتوفيق أوضاع صناعة تدوير البلاستيك، وتيسير ضم الصناعات الصغيرة غير المنظمة فى مجال صناعات تدوير البلاستيك وتشكيله إلى منظومة الاقتصاد الرسمى بالدولة.

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يؤكد الاهتمام بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة

مصر - اكد الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد محمد الربيع اهتمام المجلس بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يتسق مع مبادرة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

"الأهلى" يتبنى مشروعاً لتمويل المشروعات الصغيرة

مصر - كشفت سها سليمان رئيسة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، عن تبنى البنك فكرة لشراكة عدد من البنوك فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، على غرار شراكة البنوك فى تمويل الشركات الكبرى "القروض المشتركة"، رافضة الخوض فى أية تفاصيل أخرى عن المشروع إلا بعد انتهاء الدراسات التى يجريها الأهلى للتنفيذ.

تنظيم معرض للصناعات الصغيرة والحرفية

السودان - تبدأ في الثاني والعشرين من الشهر الجاري فعاليات معرض الصناعات الصغيرة والحرفية بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة بالصناعات الصغيرة. وقال عبد الله عثمان - رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة والحرفية - ان المعرض يسهم بقدر كبير في اتاحة الفرص لادخال تقانات حديثة لقطاع الصناعات التحويلية بالبلاد.

الانتهاء من حصر المشروعات الصغيرة في ‏9‏ محافظات

مصر - ‏اكدت الدكتورة هالة السعيد المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري ان المعهد قام بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء باجراء مسح ميداني شامل لحصر المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمحافظات الجمهورية علي مراحل متتالية موضحة ان الحصر بدأ بمحافظة الشرقية وتم الانتهاء من حصر المشروعات بـ‏9‏ محافظات وسيترتب علي هذا الحصر انشاء قاعدة بيانات دقيقة لأول مرة عن هذا القطاع تكون قابلة للتحديث

وزارة المالية تبحث استخدام الموبايل فى تمويل المشروعات الصغيرة

مصر - أكد الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية ورئيس لجنة السياسات المالية بصندوق النقد الدولى، حرص الحكومة على دعم المشروعات الصغيرة، مشددا على أهمية تلك المشروعات فى دفع عجلة التنمية، حيث تضم المشروعات الصغيرة والمتوسطة نسبة كبيرة من العمالة تقارب الـ 95% من حجم القوة العاملة.

تنمية مهارات مشرفي الأنشطة بتعليم الخرج

السعودية - بدأت أمس دورة تنمية المهارات المهنية والصناعية لمشرفي النشاط للمرحلة المتوسطة بإدارة التربية والتعليم في الخرج بمقر المعهد المهني الصناعي في الخرج، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم سعود العثمان ومدير معهد التدريب المهني المهندس سمير بن عبدالله العسكر ومدير إدارة الأنشطة بإدارة التربية والتعليم جمال الحمداء ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام.

كتيب الصناعات الحرفية يصدر بالعربية عن منشورات اليونسكو

صدر عن مطبوعات اليونسكو النسخة العربية لكتيب "الصناعات الحرفية" ضمن سلسلة "حدثني عن ..." في "مجموعة إلى اكتشاف العالم"... ويقدم هذا الكتيب نظرة شاملة عن الصناعات اليدوية في العالم وعن تاريخها. كما يقدم عرضا للمواد المتنوعة التي تستخدم في هذه الصناعات التي تسمى أيضا "الصناعات اليدوية".

"الصناعات الحرفية" يراقب إنشاء المجمعات الصناعية بسوهاج

مصر - أكد اللواء نبيل سامى، رئيس جهاز الصناعات الحرفية، أن الجهاز يسعى إلى أن يمثل وزارة التنمية المحلية فى البروتوكول الموقع بين الوزارة ومحافظة سوهاج ووزارة التجارة والصناعة، بشأن إنشاء مجمعين صناعيين بالمحافظة، وذلك لتدريب وتأهيل القائمين على هذه الصناعات، لافتا إلى أن الهدف الرئيسى للجهاز هو القضاء على نسبة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة.

خبيرة اقتصادية تشدد على ضرورة تنشيط الصناعات الحرفية

العراق - شددت الخبيرة الأقتصادي اكرام عبد العزيز على ضرورة تنشيط الصناعات الصغيرة (الحرفية) والمتوسطة لإمتصاص البطالة. وقالت عبد العزيز في تصريح لمراسلة(الوكالة الاخبارية للأنباء) اليوم الأثنين: من الممكن أن يدعم القطاع الخاص الصناعات الصغيرة (الحرفية) والمتوسطة، والتي لاتحتاج الى رؤوس أموال ضخمة لتوفير فرص للعاطلين وأن يكون هو المساهم في تنشيطها وإعادة تنميتها

الإخوان والنقابات المهنية واتحاد الصناعات والغرف التجارية معهم في نفس الخندق.. لماذا يرفض اتحاد العمال مشروع قانون الحريات النقابية

رفض الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مشروع قانون الحريات النقابية الذي طرحه الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة حتي مع تأكيدات 'البرعي' أن القانون يعتبر طوق النجاة لخروج مصر من القائمة السوداء التي أعدتها منظمة العمل الدولية للدول التي لا تطبق الحريات النقابية.

لجنة لفض منازعات منطقة الصناعات الحرفية بالعريش

مصر - أصدر المحاسب عبد الله قنديل بدوي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء قرارا بتشكيل لجنة لفض منازعات منطقة الصناعات الحرفية بالمساعيد بالعريش برئاسة هاني محمد هريدي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء .

خطة للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية بقنا

مصر - فى إطار الجهود المبذولة للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية بالمحافظة، تم وضع خطة بالمقترحات المطلوبة من جانب المحافظة للتعاون مع الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية بالقاهرة، وذلك لتحسين إدارة العمل بمجمع الصناعات الحرفية بالصالحية، الذى يحتوى على عدد 540 وحدة صناعية وكيفية المحافظة عليه.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة