أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار
Document Actions

الأخبار

مستوىً نحو الأعلى

أخبار متنوعة عن العمل الحرفى والصناعات الصغيرة من مختلف أنحاء الوطن العربى. News about small to medium business covering the Middle East

الهيئة العامة للصناعات الحرفية تشارك في معرض صحار

18-07-2006

سلطنة عمان - تشارك الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بدائرة رعاية الصناعات الحرفية بمنطقة الباطنة في فعاليات صحار وحصاد الأربعين الذي ينظمه مكتب والي صحار. وقد حظي الجانب الحرفي بإقبال كبير من الزوار الذين ابدوا إعجابهم بالمنتجات الحرفية العمانية المتنوعة. والتي شملت أيضا عرضا حي العدد من الصناعات وعرض المنتجات الحرفية بالقرية التراثية بمركز صحار الترفيهي.

قراءة المزيد

منطقة حرفية بمساحة 50 دونما لنقل الصناعات الحرفية على جانبي مدخل دمشق الشمالي

18-07-2006

سوريا - استعرض اجتماع تتبع تنفيذ المشاريع في محافظة ريف دمشق الذي ضم مديري جهات الإدارة المحلية والمركزية إجراءات البدء بتحسين مدخل دمشق الشمالي وتجهيز المنطقة الحرفية اللازمة لنقل الإشغالات والحرفيين من جانبي المدخل.

قراءة المزيد

150 طالب في برنامج الأمير لتنمية الشباب الصيفي بالأحساء

18-07-2006

السعودية - ينخرط اليوم 150 طالب في البرنامج الصيفي لعام 1431هـ التابع لبرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالأحساء وأوضح مدير مكتب البرنامج بالأحساء الدكتور عبدالله بن محمد الملحم أن الهدف من البرنامج إشغال وقت فراغ الشباب بما ينفعهم في 3 جهات تدريبية هي شركة الخليج للتدريب والتعليم"نيوهورايزن"، جمعية الحاسبات السعودية

قراءة المزيد

الصناعات الحرفية والتراثية أداة للتنمية المستدامة في دول المتوسط

18-07-2006

القاهرة - أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة على أهمية الارتقاء بالقيمة الإبداعية والابتكارية للمنتجات التراثية المصرية والتي نمتلك فيها ميزات تنافسية كبيرة تمكنا من الحصول على حصة مناسبة من حجم التجارة العالمية لهذه المنتجات والتي تصل إلى حوالي 100 مليار دولار،مشيراً إلى حرص الوزارة على تشجيع الشباب لتنمية قدرات التصميم والابتكار والإبداع لديهم مما يسهم في زيادة صادراتنا من هذه المنتجات إلى جانب توفير آلاف من فرص التشغيل .

قراءة المزيد

رشيد خلال افتتاح منتدى القاهرة للصناعات التراثية والحرفية

18-07-2006

مصر - أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة علي أهمية الارتقاء بالقيمة الإبداعية والابتكارية للمنتجات التراثية المصرية والتي نمتلك فيها ميزات تنافسية كبيرة تمكنا من الحصول علي حصة مناسبة من حجم التجارة العالمية لهذه المنتجات والتي تصل الي حوالي 100 مليار دولار،مشيراً الي حرص الوزارة علي تشجيع الشباب لتنمية قدرات التصميم والابتكار والإبداع لديهم مما يسهم في زيادة صادراتنا من هذه المنتجات الي جانب توفير آلاف من فرص التشغيل

قراءة المزيد

الصناعات الحرفية تزيد من معدلات فرص العمل

18-07-2006

مصر - أكد أدهم نديم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أنه سيتم فى ختام منتدى القاهرة للمنتجات اليدوية والتراثية، الذى ينظمه المركز، توقيع وثيقة القاهرة، التى ستشمل على ضرورة الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات الحرفية واليدوية وتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للعاملين فى هذا القطاع.

قراءة المزيد

322 مليون جنيه لنقل الصناعات الملوثة للبيئة

18-07-2006

مصر - أعلنت وزيرة التعاون الدولى فايزة أبو النجا، أنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع نقل الصناعات الملوثة وتطوير الصناعات الحرفية فى إحدى عشرة محافظة على مستوى الجمهورية، بمنح توفرها وزارة التعاون الدولى قدرها 322 مليون جنيه.

قراءة المزيد

الأمير بدر بن جلوي يزور مركز النخلة للصناعات الحرفية

18-07-2006

السعودية - زار صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة مركز النخلة للصناعات الحرفية وذلك خلال افتتاحه لمعرض التراث العمراني المقام بقصر إبراهيم بالهفوف والذي يقيمه مركز التنمية الاجتماعية في الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وكان في استقباله في الجناح مدير المركز المهندس عبدالله بن عبدالمحسن الشايب.

قراءة المزيد

مجلس وزاري حول خطة النهوض بقطاع الصناعات التقليدية

18-07-2006

تونس - خصص مجلس وزاري انعقد يوم الأربعاء بإشراف الرئيس زين العابدين بن علي للنظر في خطة النهوض بقطاع الصناعات التقليدية واستعرض المجلس وضع هذا القطاع على مستويات الانتاج والتكوين والتشغيل والتصدير وانجازاته خلال سنة 2009 مهتما بالخصوص بمدى استجابة الصناعات التقليدية الوطنية لمواصفات الجودة وانخراط القطاع في مسار التأهيل.

قراءة المزيد

اليونسكو يساهم فى تطوير قرية حسن فتحي بالأقصر

18-07-2006

مصر - أكد فرانشسكو بندرين نائب رئيس منظمة اليونسكو ورئيس مركز التراث العالمي ان التراث المعماري لحسن فتحي المعتمد على استخدام الخامات البيئية والطبيعية يعد احد النماذج المعمارية التى يجب نشرها والتي تحظى باهتمام دولى كبير.

قراءة المزيد

خربوش يطالب الشباب الراغب فى العمل بالاستفادة من بوابة مستقبلك

18-07-2006

مصر - طالب رئيس المجلس القومى للشباب الدكتور محمد صفى الدين خربوش اليوم الجمعة الشباب الراغب فى العمل بالاستفادة من بوابة "مستقبلك" التى أطلقها المجلس بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ومنظمة اليونيسيف لمواجهة البطالة بين الشباب.

قراءة المزيد

افتتاح برنامج تشكيل الفلين بمركز النخلة للصناعات الحرفية

18-07-2006

افتتح مركز النخلة للصناعات الحرفية صباح يوم بقاعة مدرسة الكفاح برنامج تشكيل الفلين تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة و الآثار - المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية ( تكامل ) حيث انتظم في عملية التدريب 15 متدرب و تم التدريب تحت إشراف الدكتور عزت الأنصاري .

قراءة المزيد

"الأمانة" تجمد ترحيل المنشآت الحرفية

18-07-2006

الأردن - جمدت أمانة عمان ترحيل المنشآت الحرفية من مواقعها الحالية إلى حين دراسة الأمر مع غرفة صناعة الاردن . وأشارت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية إلى أن امين عمان عمر المعاني قرر تجميد أية اجراءات او قرارات تتعلق بترحيل المشاغل والمصانع الحرفية الى موقع جديد, بانتظار مناقشة الموضوع مع غرفة صناعة الاردن.

قراءة المزيد

325 مليون جنيه لنقل الصناعات الحرفية في 8 محافظات

18-07-2006

مصر - تتابع وزارة التنمية المحلية بجدية تنفيذ مشروع نقل وتطوير الصناعات الحرفية لمحافظات المرحلة الأولي وهي القاهرة وحلوان والجيزة و6 أكتوبر والقليوبية والإسكندرية والإسماعيلية والمنوفية والذي يتكلف 325 مليون جنيه كما أوضح اللواء محمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية أنه تم تنفيذ حوالي 70% من مشروع تطوير ونقل الصناعات الحرفية بمنطقة بطن البقرة بحي مصر القديمة والمخصص له 58 مليون جنيه و50% نسبة تنفيذ إنشاء مدينة للحرفيين بمحافظة 6 أكتوبر ويتكلف حوالي 70 مليون جنيه.

قراءة المزيد

السويدي:الصناعات الحرفية المستورده تهدد في انقراض الحرف المحلية

18-07-2006

اليمن - اكدالاخ عبد الملك السويدي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الحرفية والصناعات الصغيرة ان الصناعات الصغيرة المستوردة قد أثرت وطغت بشكل كبير على الصناعات اليمنية في ظل تزايد تلك المنتجات في السوق المحلي والتي لاتخضع لأي مواصفات ومعايير الجودة .

قراءة المزيد

افتتاح "المعرض التراثي الحرفي" في مدينة بيت لحم

18-07-2006

فلسطين - تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، افتتح في قاعات مركز السلام بمدينة بيت لحم، المعرض التراثي الحرفي والفني الذي نظمه مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالتعاون مع اللجنة النقابية الحرفية في بيت لحم، والممول من مؤسسة السلام والتضامن مع العالم الثالث الاسبانية.

قراءة المزيد

العمل تنفذ برامج موسعةلتدريب الشباب وتشغيل العاطلين للعام الحالي

18-07-2006

العراق - تعتزم وزارة العمل تنفيذ العديد من البرامج لتدريب الشباب والعاطلين وادخال مناهج تعليمية جديدة واستحداث مراكز في بغداد والمحافظات لهذا الغرض خلال العام الحالي .

قراءة المزيد

10 مليون جنيه لإقامة مدينة للحرفيين بالإسماعيلية

18-07-2006

مصر - اعتمدت وزارة التعاون الدولي 10 مليون جنيه لإقامة مدينة للحرفيين بمدينة المستقبل بالاسماعيلية . ضمن مشروعات نقل الصناعات الملوثة وتطوير الصناعات الحرفية والمنفذ على مستوى 11 محافظة على مستوى الجمهورية .

قراءة المزيد

منح تراخيص للمنشآت الصناعية والحرفية في الحسكة

18-07-2006

سوريا - رخصت مديرية الصناعة في الحسكة منذ بداية العام الجاري ثلاثة حرف صناعية وثلاثة رخص للمنشآت الصناعية.

قراءة المزيد

السلطنة تحتفل بيوم الحرفي العماني غداً

18-07-2006

سلطنة عمان - تحتفل السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للصناعات الحرفية غدا الثلاثاء بيوم الحرفي العماني والذي يصادف الثالث من مارس من كل عام احتفاء بصدور المرسوم السلطاني رقم 24/2003 والذي يقضي بإنشاء الهيئة العامة للصناعات الحرفية.

قراءة المزيد


بريد الأخبار
بريد الأخبار