الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار
Document Actions

الأخبار

مستوىً نحو الأعلى

أخبار متنوعة عن العمل الحرفى والصناعات الصغيرة من مختلف أنحاء الوطن العربى. News about small to medium business covering the Middle East

الخدمة الصوتية 5915 من يا أسطى دوت كوم

18-07-2006

تم اطلاق الخدمة الصوتية للموقع على رقم 5915 مما يتيح فرصة أكبر للوصول لخدمات الموقع المميزة

قراءة المزيد

«مستثمرو الورش» يطالبون بتعويض قدره 20 مليون ريال

18-07-2006

السعودية - طالب مستثمرو الورش في صناعية محافظة بيشة بتعويض مالي قدره 20 مليون ريال، نتيجة القرار الذي اتخذته أمانة عسير ضدهم، بإغلاق ورشهم وتعليق الرخص التي لا تخضع لنظام التأجير.

قراءة المزيد

اليمن يحظر استيراد المنتجات الحرفية المقلدة

18-07-2006

اليمن - اقر مجلس الوزراء مجموعة من الاجراءات المؤقتة لحماية ورعاية المنتج الحرفي المحلي منها حضر إستيراد المنتجات الحرفية المقلدة للمنتجات الحرفية الوطنية وتحديدا العقيق والمنتجات المرتبطة به ومشغولات الحلي الفضية واللحاف القطنية والزنابيل والقفف والضلل والعزف والخيزران والمقارم المصبوغة والخزف والفخار والبخور وذلك لمدة سنة من تاريخ التنفيذ وفي حالة وصول هذه المنتجات الى الموانئ اليمنية تلزم الدوائر الجمركية مستورديها بإعادة تصديرها او اتلافها.

قراءة المزيد

أرفض تهميش المرأة وإهدار طاقات الشباب

18-07-2006

مصر - كانت مفاجأة بالنسبة لي عندما شاهدت المرأة الواحاتية امرأة متمدنة تلعب رياضة ولها دور سياسي واجتماعي ، وكانت المفاجأة الأكبر عندما علمت أن نسبة الأمية في محافظة الوادي الجديد صفر % ، فالأعمال السينمائية دائماً ما تنقل لنا صورة المرأة الواحاتية على أنها بدوية أمية وجاهلة بعيدة تمام البعد عن الثقافة ، ومن أجل تصحيح هذه الصورة المشوهة أقام مركز المرأة بكلية الإعلام بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ايبرت الألمانية ، ورشة عمل للإعلام النسائي ( الإعلاميون المهتمون بقضايا المرأة) تحت عنوان "نحو معالجة إعلامية أكثر إنصافاً للمرأة في الوادي الجديد" .

قراءة المزيد

مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية طاقة نور جديدة للحرفيين العمانيين

18-07-2006

سلطنة عمان - أعلنت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميَل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية عن المستوى الرفيع الذي إرتقت إليه المسابقة الدورية للإجادة الحرفية، فقد تشرفت المسابقة بأن تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- إذ أصبح مسمى المسابقة هو "مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية"، مؤكدة معاليها بأن ذلك يعكس الاهتمام السامي لمولانا حفظه الله ورعاه للقيمة الحضارية والوطنية لمنتجات الصناعات الحرفية، ويؤكد على الرعاية العالية التي يخصها جلالته للحرفيين العمانيين من خلال رفع مستوى هذه المسابقة إلى مستوى المسابقات الوطنية الأخرى التي أسبغ عليها جلالته هذا التشريف العظيم كمظهر من مظاهر حرص المقام السامي لجلالته حفظه الله على تحفيز قدرات الحرفيين العمانيين واستثارة مكامن الإبداع لديهم من أجل إجادة الإنتاج والارتقاء به إلى مستوى فني وتقني يستحق التكريم.

قراءة المزيد

‏325‏ مليون جنيه لنقل الصناعات الملوثة في‏12‏ محافظة

18-07-2006

مصر - تم عقد الاجتماع الثامن لمشروع نقل الصناعات الملوثة وتطوير الصناعات الحرفية علي المستوي الوزاري والممول من وزارة التعاون الدولي بمبلغ‏325‏ مليون جنيه.

قراءة المزيد

وزير الدولة بالصناعة يبحث سير العمل في المجمع الصناعي الحرفي

18-07-2006

السودان - بحث وزير الدولة بوزارة الصناعة المهندس علي احمد عثمان بقاعة الإجتماعات بالوزارة صباح أمس مع وفد المجمع الصناعي الحرفي بالسوق المحلي بحث سير تنفيذ العمل في المجمع ، واكد وزير الدولة للصناعة أن المجمع يسهم في اندماج الصناعات الصغيرة والحرفية لسد حاجة السوق المحلي وخلق فرص العمل للشباب

قراءة المزيد

مركز تحديث الصناعة يطالب بتطوير الصناعات الحرفية

18-07-2006

مصر - أكد أدهم نديم، رئيس مركز تحديث الصناعة عضو مجلس الإدارة التنفيذى لتحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية على طلب برامج جديدة لدعم القطاع الخاص ومنها مرحلة جديدة لبرنامج تحديث الصناعة، وبرنامج لتحديث التجارة، وبرنامج لتطوير الصناعات الحرفية التقليدية، خاصة وأن خطط العمل الأخيرة لم تتضمن أى برامج للصناعة والتجارة، إلى جانب استمرار البرنامج الإقليمى الناجح للاستثمار فى البحر الأبيض "ميد أنفست" الذى ينفذه التحالف.

قراءة المزيد

الصناعات الحرفية التقليدية والبيئية المصرية تشهد تطورا كبيرا

18-07-2006

مصر - تشهد الصناعات الحرفية التقليدية والبيئية بالوادي الجديد جنوب مصر تطورا كبيرا لتحويلها الى مصدر لتمويلها كمشروعات اقتصادية قومية نظرا لما تحمله من موروثات ثقافية لمنطقة الواحات.

قراءة المزيد

وزارة البيئة تغلق عددا من المنشآت الصناعية والحرفية

18-07-2006

الأردن - قررت وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة أغلاق 25 منشأة صناعية وحرفية وانذار ومخالفة 4470 منشاة صناعية وغذائية وخدمية وحرفية ومزارع من مختلف انحاء المملكة خلال شهر كانون اول الماضي.

قراءة المزيد

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنظم ندوة "الواقع الاقتصادي للحرف بغزة"

18-07-2006

فلسطين المحتلة - نظم قسم المهن الهندسية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ندوة بعنوان "الواقع الاقتصادي للحرف" في قطاع غزة، أمس، وذلك بحضور رئيس القسم المهندس "حازم حلس"، وبمشاركة المهندس "محيي الدين الفرا" مدير عام الإدارة العامة للهندسة والتنظيم والتخطيط في وزارة الحكم المحلي، ولفيف من مدرسي القسم وطلبته.

قراءة المزيد

الاستراتيجية الصناعية مبادرة لتنويع القاعدة الاقتصادية الوطنية

18-07-2006

السعودية - أكد عبد الله زينل وزير التجارة والصناعة أن الاستراتيجية الصناعية الوطنية هي بمثابة مبادرة اقتصادية وطنية، لا تستهدف تنمية وتطوير قطاع الصناعة الإنتاجية في المملكة فقط، بل تتجاوز أثارها الإيجابية، المباشرة وغير المباشرة، معظم القطاعات الاقتصادية الأخرى الوطنية.

قراءة المزيد

1305 مشاريع ومنشآت صناعية وحرفية منفذة في 2009 برأسمال أكثر من 20 مليار ليرة

18-07-2006

سوريا - شهد العام 2009 تنفيذ 1305 مشاريع ومنشآت صناعية وحرفية وفق مختلف القوانين الخاصة بالصناعة بلغت قيمة رأسمالها 234ر20 مليار ليرة منها قيمة آلات بنحو 112ر6 مليارات ليرة استطاعت تأمين 7340 فرصة عمل.

قراءة المزيد

استراتيجية شاملة لتحديث المشروعات الصناعية بالمنوفية

18-07-2006

مصر - أعلن المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية عن إعداد استراتيجية شاملة لتحديث الصناعة بالمحافظة ووضعها علي خريطة الاستثمار العالمي بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة.

قراءة المزيد

الهيئة العامة للصناعات الحرفية تنظم حلقة عمل توعوية بالمدارس

18-07-2006

سلطنة عمان - تبدأ اليوم أعمال حلقة العمل التوعوية حول الصناعات الحرفية والتي تنظمها الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم وبدعم من بنك مسقط وتستمر حتى 20 ديسمبر الجاري.

قراءة المزيد

الحكومة ترصد ١٨١ مليون جنيه لنقل الصناعات الملوثة خارج الكتل السكنية

18-07-2006

مصر - رصدت الحكومة ١٨١ مليون جنيه، لنقل الصناعات الملوثة للبيئة خارج الكتل السكنية وتطوير الصناعات الحرفية، فى الوقت الذى يعقد فيه الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع لجنة وزارية مختصة، لبحث إجراءات نقل المصانع فى مختلف المحافظات.

قراءة المزيد

افتتاح مركز رخيوت للتدريب والإنتاج الحرفي

18-07-2006

سلطنة عمان - تحتفل الهيئة العامة للصناعات الحرفية بعد غد الاثنين بافتتاح مركز رخيوت للتدريب والإنتاج للاستفادة من بقايا شجرة النارجيل بمحافظة ظفار، والذي يأتي إنشاؤه بمكرمة سامية للقطاع الحرفي.

قراءة المزيد

إدكو الصناعيه متي تري النور؟

18-07-2006

مصر - أكثر من ألف منشأة صناعية بمدينة ادكو مابين مصنع للغزل والنسيج ومضرب للارز وورش للصناعات الحرفية في حاجة ملحة الي التوسع ونقل نشاطها خارج الكتلة السكنية وتخصيص أراض لها بالمنطقة الصناعية الجديدة بعيدا عن الكتلة السكنية مع استكمال توصيل مرافق البنية الاساسية للمنطقة‏.‏ اللافت للنظر ان انتاج مصانع الغزل والنسيج بادكو بلغ درجة عالية من الجودة وبات مطلوبا في معظم الأسواق رغم عشوائية المصانع وكون جميعها مصانع أهلية وهو مايتطلب تدخلا فوريا من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لوضع خطة لتطوير اساليب الصناعة بالمنطقة

قراءة المزيد

سياحة نجرا ن تختتم دورة تدريبية في صقل الجنابي

18-07-2006

السعودية - اختتمت في نجران مؤخرا الدورة التدريبية التي نفذها جهاز السياحة والآثار في مجال صقل الجنابي بقصر الإمارة التاريخي وشارك فيها 20 متدربا من الشباب السعودي تحت إشراف نخبة من الحرفيين المهرة في صناعة وصقل الخناجر .

قراءة المزيد

‏5‏ ملايين جنيه لإقامة ثلاثة مراكز حرفية بالفيوم

18-07-2006

مصر - عقد الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ الفيوم اجتماعا مع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاقتصادي بالمحافظة‏,‏ وذلك لمتابعة تنفيذ قرارات سابقة والتصديق عليها واعتماد الحساب الختامي للصندوق‏.‏

قراءة المزيد


بريد الأخبار
بريد الأخبار