الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يؤكد الاهتمام بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يؤكد الاهتمام بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة

Document Actions
مصر - اكد الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد محمد الربيع اهتمام المجلس بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يتسق مع مبادرة سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.


واشار الربيع في تصريح صحافي اليوم على هامش اعمال اجتماع لجنة عربية لتنمية الاستثمار في البلدان العربية بمقر المجلس برئاسته الى مبادرة سمو امير دولة الكويت في القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي استضافتها الكويت في يناير 2009 بهدف دعم تلك المشروعات في الوطن العربي.
واوضح ان الاجتماع يهدف الى الترويج لفرص الاستثمار ومواجهة معوقاته والسعي لازالتها والتقريب بين قوانين الاستثمار في الدول العربية مشيرا الى انه تم في هذا الاطار ابرام اتفاقيات عربية لتشجيع وحماية الاستثمارات العربية وانتقال رؤوس الاموال بين دولها.
وذكر الربيع ان جدول الاعمال يتضمن بحث عدة بنود رئيسية منها ما يتعلق باصدار تأشيرة عربية موحدة لتسهيل انتقال رجال الاعمال والمستثمرين العرب الى جانب عرض ملف حول الاستثمار في العراق في اطار جهود المجلس نحو السعي لتنمية الاستثمارات في المنطقة العربية.
واضاف في السياق ذاته ان اللجنة ستبحث ايضا معوقات التنفيذ والتأسيس الفعلي ل (الشركة العربية القابضة لتنمية وخدمات الاستثمار في البلاد العربية) وسبل معالجتها الى جانب دور الاستثمار الزراعي في الامن الغذائي العربي ودور المجلس في دعم المشروعات الصغيرة في الوطن العربي.
وحول انشاء اتحاد عربي لتنفيذ التعاونيات للصناعات الصغيرة من واقع الظروف العربية والتمويلية واسترشادا بما يحدث في دول الاتحاد الاوروبي اوضح ربيع انه سيتم تحديد مهام مجلس الوحدة الاقتصادية ومهام الجهات التمويلية العربية.
وعلى الصعيد ذاته ركزت دراسة اعدها مجلس الوحدة الاقتصادية حول (الاستثمار في مشروعات الامن الغذائي العربي) على اهمية زيادة الانتاج المحلي في المنطقة العربية وزيادة انتاجية تلك السلع التى تدخل في اطار الامن الغذائي العربي.
والقت الدراسة الضوء على حركة الاستثمار في مشروعات الامن الغذائي العربي من خلال اظهار اهمية دور الاستثمارات المباشرة في دعم التنمية الزراعية لتحقيق الامن الغذائي.

منقول من: وكالة الأنباء الكويتية (كونا)


بريد الأخبار
بريد الأخبار