الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » "رشيد" يبحث الاستفادة من التجربة الصينية فى تنمية المشروعات

"رشيد" يبحث الاستفادة من التجربة الصينية فى تنمية المشروعات

Document Actions
يلتقى غدا، الأحد، المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، وولى بيزونج، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينى، لتعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الصين والاستفادة من التجربة الصينية فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال المهندس رشيد، إنه سيعقد جلسة مباحثات مع وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينى لبحث سياسات التنمية الصناعية الهادفة إلى زيادة الصناعات ذات القيمة المضافة التى تهدف إلى تحقيق تنمية تكنولوجية ودعم التعاون الإستراتيجى مع الشركات الصناعية الصينية العاملة فى الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال إنشاء مشروعات صناعية مشتركة للتصدير للدول الأفريقية وأسواق الشرق الأوسط مع التركيز على بحث سبل التعاون المشترك فى مجال تكنولوجيا المياه للاستخدامات الصناعية والمحافظة على البيئة.

وأضاف أنه سيتم مناقشة سبل الاستفادة من الخبرة الصينية فى مجال المشرعات الصغيرة والمتوسطة فى المناطق كثيفة السكان مع الاستفادة من الخبرة الصينية فى مجال التدريب الصناعى ورفع مهارات العاملين فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

يذكر أن حجم التجارة البينية بين مصر والصين خلال النصف الأول من 2010 بلغ 3 مليارات و474 مليون دولار فى حين بلغ إجمالى التجارة بينهما خلال عام 2009 نحو 5 مليارات و859 مليون دولا .

وبلغ حجم الصادرات المصرية إلى الصين خلال النصف الأول من 2010 نحو 414.6 مليون دولار، فى حين بلغ إجمالى الصادرات نحو 752 مليون دولار خلال عام 2009، أما الواردات المصرية من الصين فقد بلغت 3 مليارات و59 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2010 فى حين بلغت إجمالى الواردات نحو 5 مليارات و107 ملايين دولار خلال عام 2009 .

منقول من: اليوم السابع


بريد الأخبار
بريد الأخبار