الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » اليونسكو تعقد مؤتمرا دوليا بالأقصر لتطوير قرية حسن فتحي

اليونسكو تعقد مؤتمرا دوليا بالأقصر لتطوير قرية حسن فتحي

Document Actions
مصر - تشهد محافظة الأقصر مؤتمرا دوليا تحت عنوان (إحياء قرية حسن فتحي ) بمشاركة أكثر من 40 عالم وخبير دولي في مجال العمارة في العالم بدعوة من منظمة اليونسكو.


ويعقد المؤتمر في إطار التعاون بين محافظة الأقصر واليونسكو في الفترة من 2- 3 أكتوبر القادم بمركز المؤتمرات بمكتبة مبارك العامة بالأقصر.

ويرأس المؤتمر السيد فرانسيسكو بندرين رئيس مركز التراث العالمي ونائب رئيس منظمة اليونسكو.

وصرح الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر أن هذا المؤتمر ياتى في إطار المشروع الكبير الذي تشهده الأقصر بالتعاون مع اليونسكو لتطوير وترميم قرية حسن فتحي التي بناها المهندس المعماري الشهير حسن فتحي بالبر الغربي بالأقصر منذ أكثر من 50 عاما والتي تتميز بطابعها المعماري المتميز المعتمد على استخدام الخامات البيئية والطبيعية و الذي يحظى باهتمام دولي كبير خاصة بعد أن اصدر السيد رئيس مجلس الوزراء قرارا بتحويلها إلى محمية تراثية.

كما يناقش المؤتمر نتائج المسح الذي قامت به منظمه اليونسكو وعرض للنتائج المبدئية للمسح الاجتماعي وطرق فهم واستيعاب الرؤية المتعلقة بقربة حسن فتحي والمبادئ الخاصة بوضع استراتيجية لحفظ وحماية مشروع القرنة الجديدة وسيتم تشكيل ثلاث لجان، الأولى للعلماء ولجنة التسيير ولجنة الإشراف والتنفيذ ليتم تطوير وترميم القرية بالأسلوب العلمي الصحيح.

ومن المقرر أن يتم إنشاء مركز دولي للصناعات الحرفية بها تقوم اليونسكو ببنائه والإشراف عليه ليضم متخصصين من كافة دول العالم يقوموا بتدريب وتأهيل العاملين في مجال الصناعات اليدوية.

منقول من: مصراوى


بريد الأخبار
بريد الأخبار
مواضيع متعلقة

اليونسكو يساهم فى تطوير قرية حسن فتحي بالأقصر

مصر - أكد فرانشسكو بندرين نائب رئ [...]
المزيد...

تاريخ من التميز يصارع الاندثار

مصر - استطاعت محافظة قنا عبر الأج [...]
المزيد...