الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » الأخبار » وزارة البيئة تغلق عددا من المنشآت الصناعية والحرفية

وزارة البيئة تغلق عددا من المنشآت الصناعية والحرفية

Document Actions
الأردن - قررت وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة أغلاق 25 منشأة صناعية وحرفية وانذار ومخالفة 4470 منشاة صناعية وغذائية وخدمية وحرفية ومزارع من مختلف انحاء المملكة خلال شهر كانون اول الماضي.


وقال المستشار الاعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول ان الاغلاقات والانذارات توزعت على الانبعاثات من المصانع والمنشآت الحرفية ومحطات غسيل السيارات والاعتداءات المتعلقة بالثروة الحيوانية والنباتية والمركبات وعلى القاء النفايات الصلبة والسائلة في غير الاماكن المخصصة .

واشار الى ان المخالفات المتعلقة بالمصانع والورش الحرفية بلغت 1756 مخالفة منها 1605 مخالفة عمل دون ترخيص و 89 نفايات سائلة وصلبة ونفايات طبية في حين بلغت المنشات التي اغلقت 25 منشاة.

واضاف الشبول انه تم تحرير 24 مخالفة تقطيع الاشجار الحرجية اضافة الى 16 مخالفة تربية المواشي والطيور داخل الاحياء السكنية منوها الى ان عدد المخالفات التي تتعلق بتلوث مصادر المياه ومشاكل الصرف الصحي بلغت 125.

واضاف انه تم انذار مصنعي ادوية بعد ضبط كميات من النفايات الطبية الخطرة الملقاة في العراء وتم الزامهما بضرورة التخلص منها عن طريق الجهات المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة البيئة اضافة الى فرز وتغليف النفايات الطبية والخطرة المتولدة حسب نظام ادارة المواد الضارة والخطرة.

وفي سياق متصل كشف مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العقيد عدوان العدوان عن استحداث مفرزة المباحث البيئية التي تعمل بشكل سري وباللباس المدني لمراقبة التجاوزات والمخالفات البيئية ولتسهيل عملية القبض على المخالفين لمنع فرارهم خاصة عند مشاهدتهم المركبات العسكرية او مرتباتها .

واشار الى ان المفرزة التي انشئت قبل اسبوعين قامت بإنذار ومخالفة 100منشاة صناعية وحرفية واعتداءات على الثروة الحرجية.

يشار الى ان الادارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع وزارة البيئة تواصل رقابتها على المركبات وما يصدر عنها من انبعاثات وضجيج حيث بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالمركبات 875 مخالفة.


منقول من: وكالة الأنباء الأردنية


بريد الأخبار
بريد الأخبار