أنت هنا: الرّئيسة » موضوعات ومقالات » أحدث إتجاهات تكنولوجيا السباكة الحديثة

أحدث إتجاهات تكنولوجيا السباكة الحديثة

Document Actions
يمكن التحكم في مصابيح الإضاءة اليوم بواسطة الهواتف الذكية وأنظمة التدفئة والتبريد ، ويمكن ضبطها تلقائيًا وفقًا للطقس ، وكاميرات الأمان المنشّطة بالحركة ، والأبواب التي يتم التحكم فيها عبر الإنترنت. هذه فقط بعض الأنظمة الذكية للتحكم في المنزل الأكثر شيوعًا التي تكتسب شعبية الآن بسبب تطورها وسهولة استخدامها. في السنوات الأخيرة ، تم أيضًا تطبيق تقنية المنزل الذكي في مواسير وأنابيب السباكة ، مما يعد بتوفير أموال للمستهلكين والمساعدة في تجنب الكوارث المتعلقة بأضرار المياه ، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية لمطالبات التأمين على المنازل. توفر كل هذه الاتجاهات الجديدة فوائد للمستهلكين الذين يمكنهم تقليل المخاطر والتكاليف ، كما توفر فرصًا لأعمال السباكة الخاصة بك مع زيادة الطلب على السباكة عالية التقنية.


أنابيب الدماغ


يعد Brain Pipes مصطلحا مثيرًا للاهتمام تم الكشف عنه مؤخرًا للجمهور ، وهو يعمل عبر نظام مياه يتم التحكم فيه بواسطة الطلب. يتم إغلاق خط إمدادات المياه الرئيسي افتراضيًا ولا يفتح إلا بناءً على طلب صالح للمياه. يحتوي كل جهاز مائي على مستشعر كشف خاص به يتصل بالدماغ الرئيسي للنظام لتزويد المياه مباشرة.

بصرف النظر عن توصيلها بمياه عالية التقنية ، فإن ما يميز Brain Pipes هو قدرتها على اكتشاف التسريبات والأعطال ، وتنبيه المستهلك عند وجود مشكلة داخل القنوات. يتيح تطبيق Brain Pipes ، المجهّز بتطبيق الهاتف المحمول ، تخصيص استخدام المياه ويرسل تقارير شهرية حتى يتمكن المستخدمون من مراقبة استهلاكهم للمياه. يمكن تثبيت النظام بأكمله في مواقع السباكة الحالية ، وكذلك في المشاريع الجديدة ، مع إجراء المعايرة بواسطة فنيين معتمدين.

  • مطلوب قطع أنابيب رئيسية واحدة فقط ، مما يجعل عملية التثبيت سهلة وبأسعار معقولة.
  • لديها كشف استباقي للتسرب ينبه المستخدمين إلى احتمال حدوث تلف بالمياه.
  • يوفر كشف دقيق قائم على الموقع لإصلاحات سريعة وفعالة


نظام كشف تسرب دلتا

قيل إن الوقاية خير من العلاج ،  نظام كشف تسرب الدلتا طور نظامًا يمكنه اكتشاف تسرب المياه على مختلف المستويات. باستخدام أجهزة الاستشعار والبرامج ، تتيح تقنية السباكة الجديدة للمستخدمين اكتشاف تسرب المياه بطريقة سريعة وبسيطة. يكمن جمال Delta Leak Detection في سهولة استخدامه لأنه ، على عكس أنظمة المياه التجارية ، لا يحتاج إلى محاور أجهزة لأجهزة الاستشعار ولكنه يستخدم شبكة Wi-Fi المنزلية للعمل.

تم تصميم Delta Leak Detection خصيصًا للاستخدام المنزلي والشركات الصغيرة ويعمل مع مصادر المياه الرئيسية مثل الغسالات والمصارف وسخانات المياه والمراحيض وغيرها الكثير. مع عمر عامين ، يتم تشغيله بواسطة ثلاث بطاريات AAA ، ومراقبة تطبيقات الأجهزة المحمولة متاحة لكل من مستخدمي iOS و Android.

إنه سهل التثبيت ؛ كل ما نحتاج إليه هو وضع الجهاز بالقرب من مصدر المياه.
عندما تتدفق قطرة أو مجموعة من المياه إلى الجهاز ، فإنها تؤدي إلى تنبيه الهاتف الذكي للمستخدم.
إنه صغير ومحمول ولا يحتاج إلى مأخذ كهربائي للعمل بشكل مستمر.


ETwater


تعتبر ETwater ، التي يطلق عليها اسم أذكى شبكة تنقيط ورش مياه على الإطلاق ، شركة تقدم خدمات المياه ولكنها نظام ري قائم على التكنولوجيا الحديثة المتصلة بالانترنت حيث يتحكم في الري تلقائيًا اعتمادًا على عدة عوامل. كل يوم ، يتم إهدار غالون من الماء في الهواء الطلق بدلاً من الداخل ، وهنا يأتي دور ETwater. بناءً على توقعات الطقس ونوع النباتات والمناخ المصغر وحالة التربة والبيانات البيئية الأخرى ، فإنه يوفر نظام ري موثوق حيث يتم حفظ المياه بدلاً من إهدارها.

يتكيف الجهاز مع الاستخدامات المنزلية التجارية المتطورة ، وهو يتكيف مع التغيرات في البيئة ويقيس بذكاء احتياجات المياه للمناظر الطبيعية الخاصة بك بطريقة عالية التقنية ويوفر هذا على أساس ذلك. من خلال التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع ، تقدم ETwater توفيرات هائلة من المياه لتحسين الطبيعة والمجتمع.

الخدمة متصلة عبر شبكة لاسلكية تستخدم 3G و 4G لضمان موثوقية دقيقة.
عن طريق الجمع بين كمية الأمطار في المنطقة مع تفاصيل المناظر الطبيعية ، فإنه يوفر ري دقيق.
جدول المياه مبرمج بالكامل وهناك تطبيق محمول للوصول إلى البيانات بسهولة.


إعادة تدوير المياه الرمادية


فكرة Greywater Recycling ليست هي أحدث اتجاهات السباكة ، ولكنها تعيد اختراع المفهوم القياسي لإعادة تدوير المياه. تشير المياه الرمادية إلى المياه المستخدمة من الغسالة ، وحوض الحمام ، والحوض ، والاستحمام ، والمطبخ الذي تم استخدامه بلطف ولكنه ليس قذرًا جدًا أو ملوثًا. قد تحتوي على مواد تنظيف أو أوساخ أو جزيئات غذائية ، رغم أنها ليست آمنة للاستهلاك من قِبل البشر ، فهي ليست ضارة بالنباتات.

مفهوم Greywater Recycling هو أنه بدلاً من ترك المياه المستعملة تتدفق إلى أسفل الصرف أوالعودة إلى الموارد الطبيعية مثل البحيرات والأنهار ، لماذا لا تستخدمها مرة أخرى لأغراض أخرى مثل الري في الهواء الطلق. إنه يتميز بعملية ترشيح تزيل الملوثات البسيطة حتى يتمكن المستخدمون من إعادة تدوير المياه النظيفة لأي غرض قد يخدمها بدلاً من تلويث البيئة.

لا يحتاج إلى تركيبات السباكة ، فقط نظام إنابيب


بريد الأخبار
بريد الأخبار
مواضيع متعلقة