ستائر النوافذ عالية الأداء

يمكن أن تحمي أغطية النوافذ الداخلية الخصوصية وتحسن بشكل كبير الوظيفة الحرارية للمنزل ، وإذا اخترتها بعناية ، يمكنها المساعدة في الحفاظ على راحتك لسنوات

تعتبر النوافذ جزءًا معقدًا ومثيرًا للاهتمام من نسيج بناء المنزل. تؤثر في الضوء والدفئ والهواء النقي. تربط شاغليها بصريا مع العالم الخارجي ؛ في بعض الأحيان يكول لها إطلالات خلابة. ولكن من وجهة نظر كفاءة الطاقة ، فإن النوافذ عادة ما يكونون الحلقة الضعيفة في هيكل المبنى. من خلال النوافذ ، يمكن فقدان ما يصل إلى 40٪ من طاقة التدفئة بالمنزل واكتساب ما يصل إلى 87٪ من حرارته ، وفقًا لمنزلك. تساعد هذه المعادلة ، عالية الأداء ، مزدوجة أو ثلاثية الزجاج ، في هذه المعادلة ، وكذلك النظر بعناية في حجم النافذة والموقع والاتجاه. ولكن لضمان أفضل أداء حراري لمنزلك ، ستحتاج إلى أثاث نافذة فعال. يمكن للستائر تحسين أداء النافذة ، وجعل منزلك أكثر راحة ، وتقلل تكاليف الطاقة.

ما هو الغرض؟

تقول المصممة الداخلية Megan Norgate من Brave New Eco: "أثاث النوافذ الداخلي يخدم مجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك التحكم في الإضاءة والخصوصية وتقليل التوهج وخفض الحرارة والاحتفاظ بالحرارة". كما يمكن لمفروشات النوافذ الناعمة أن تخفف الصوت. إذا كنت تقوم بالبناء أو التجديد ، ففكر في معالجات النوافذ كجزء من عملية التصميم ، لأن مراعاة ذلك يعني أنك تتخذ قرارات مختلفة حول مدى وموقع الزجاج الخاص بك.

من المهم مراعاة الغرض الرئيسي عند اختيار أغطية النوافذ. إذا كان الحد الأدنى من اكتساب الحرارة في الصيف هو الهدف الرئيسي ، فمن الأفضل إبقاء الشمس بعيدًا عن الزجاج في المقام الأول باستخدام جهاز تظليل خارجي مثل إفريز أو مظلة. الستائر والستائر شبه الشفافة هي خيار جيد إذا كان الهدف الأساسي هو الخصوصية أو تقليل الوهج ؛ يمكن دمجه مع ستائر أثقل للاحتفاظ بالحرارة ليلاً.

الأداء الحراري هو المكان الذي تأتي فيه أغطية النوافذ الرائعة بالفعل: "يمكن أن تتصرف مثل التزجيج المزدوج بحكم الواقع إذا كانت متعددة الطبقات ومثيرة للنافذة" ، يقول المصمم ديك كلارك من Envirotecture. الستائر والستائر المجهزة بشكل مريح وعازلة تحجز طبقة من الهواء الساكن بجوار النافذة ، مما يقلل من انتقال الحرارة من الغرفة إلى النافذة وبالتالي في الخارج. كما أنها توفر شعورًا بالراحة: "إذا كنت تجلس في غرفة دافئة في الليل بين نافذة بدون ستائر ومصدر التدفئة ، فمن المحتمل أن تشعر بالبرد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تيار الهواء البارد الناتج عن الحرارة الداخلية والتي توجد خطًا مباشرًا للنافذة الباردة. وتوضح ميغان أن الستائر ومعامل النوافذ المجهزة بشكل صحيح هي أفضل طريقة لتجنب هذا التأثير.

الستائر

وفقًا لميغان ، "الستائر الثقيلة هي الأفضل للأداء الحراري وهي رائعة لحجب الضوء ، ولكن قد لا تعمل حيث تكون مساحة الأرضية محدودة أو لا توجد مساحة أعلى النافذة لتركيب المسارات أو على الجانب لاستيعاب الستائر المفتوحة. " هناك اعتبارات أخرى للتأكد من أن ستائرك فعالة: يجب أن يكون لها حشوة مغلقة في الأعلى أو تسقط مباشرة من الكورنيش ؛ تلامس الجدار على كلا الجانبين و الأرضية فقط. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن الهواء الدافئ الناتج عن مصدر التدفئة سيرتفع إلى أعلى النافذة ويتم سحبه إلى المساحة بين النافذة والستائر ، مما يؤدي إلى تيار من الهواء يمكنه تبريد الهواء الدافئ بسرعة في الغرفة ويمكن أن يزيد من التكثيف.

عادة ما يمكن تعديل الحواف بسهولة إلى الستائر الموجودة ولا تحتاج إلى صناديق تدخل بشكل مرئي. يمكن صنعها من أي مادة صلبة ؛ الأكثر شيوعًا هو الأخشاب ، ولكن الكورنيش البلاستيكية خفيفة الوزن أو حتى الورق المقوى هي بديل غير مكلف ، ومفيد بشكل خاص للمستأجرين.

الستائر المعتمة

تأتي الستائر المعتمة في مجموعة من الأنماط بما في ذلك الأسطوانة والرومانية والعسل ، وهي خيار متعدد الاستخدامات وفعال ، طالما تم توخي الحذر لتناسبها بشكل مريح لتقليل فجوات الهواء حول الحواف. من الناحية المثالية يجب أن يتم تركيبها داخل النافذة ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يمكن أن تساعد الحوض في الأعلى. (يمكن أن تساعد الستائر الرأسية والستائر المعدنية القياسية في تنظيم أشعة الشمس والخصوصية ولكنها تساعد بشكل محدود في الأداء الحراري.)

تلاحظ ميغان أن الستائر الدوارة أرخص عمومًا ولكنها أقل فعالية من الناحية الحرارية ، ويمكن أن تكون الستائر الرومانية ذات الظهر الثقيل خيارًا جيدًا للنوافذ الصغيرة والضيقة حيث لا توجد مساحة للستائر. ومع ذلك ، فإن نوعها المفضل من الستائر المعتمة هو قرص العسل ، وهو نمط كونسرتينا مصنوع من طبقات قماش مدمجة تشكل سلسلة من الأنابيب ذات الشكل السداسي عندما يتم تمديد الستارة ، وهو مضغوط للغاية وغير مرئي بصريًا بخلاف ذلك. تعرف الستائر المصنوعة من قرص العسل أيضًا باسم الستائر الخلوية.

شيش النافذة أو الشباك

مصاريع المزارع - عادة ما تكون مصنوعة من الخشب أو PVC ، مع شفرات قابلة للتعديل - تعتبر حاليًا خيارًا شائعًا لأغطية النوافذ الداخلية. إنها توفر الخصوصية ، ولكنها تمنع أيضًا قدرًا كبيرًا من الضوء حتى عندما تكون الشفرات مائلة مفتوحة. في حين أن اللوفر أو العلاجات على غرار الشفرات ربما تكون الأنسب لتطبيقات التظليل الخارجية ، "إلا أن لها بعض التأثير الحراري عند استخدامها في الداخل إذا كان يمكنك الحصول على ختم جيد ؛ يقول ديفيد: "يتعلق الأمر بالتصميم الجيد". "وتذكر أنه إذا كانت خشبية ، فيجب أن تكون معتمدة بشكل مستدام." توصية إليزابيث لاختيار مصاريع هي "يفضل أن يكون مصدر مصراع محلي الصنع يستخدم أخشاب المزارع. إذا استطعت ، قم بشراء الغالق بدون طلاء حتى تتمكن من استخدام اللمسة النهائية الخاصة بك منخفضة المركبات العضوية المتطايرة. "

خامات الستائر

عندما يتعلق الأمر بمواد معالجة النوافذ ، فإن الاحتمالات لا حصر لها. يمكن صنع الستائر والستائر الدوارة والستائر الرومانية في أي قماش يناسب ذوقك. ستساهم الأقمشة السميكة وتلك المدعومة بطبقة مانعة للتسرب بشكل أكبر في الأداء الحراري لمعالجة النوافذ ، على الرغم من أن البيانات الخاصة بذلك غير متاحة بسهولة.

ضع في اعتبارك المتانة أيضًا. على الرغم من أن المفروشات الداخلية ليست معرضة للعناصر مثل أغطية النوافذ الخارجية ، إلا أنها ستظل بحاجة إلى تحمل أشعة الشمس القوية ، خاصة تلك الموجودة على النوافذ الشمالية والغربية ومصممة للاستخدام أثناء النهار بدلاً من مجرد الاحتفاظ بالحرارة في الليل. اختر مواد ذات جودة عالية - وخاصة قماش البطانة - واسأل عن العمر المتوقع والضمانات المتوقعة.

المصدر: High Performance Curtains


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة