موضوعات ومقالات

موضوعات ومقالات متنوعة فى مختلف الصناعات الحرفية. إذا إردت المساهمة معنا برجاء مراسلتنا على العنوان البريدى للموقع team@yaosta.com

إليك ما تفعله المطهرات والأشعة فوق البنفسجية لجسمك

يقتل ضوء الأشعة فوق البنفسجية - وخاصة أقصر طول موجة ، المعروف باسم الأشعة فوق البنفسجية - الفيروسات عن طريق إتلاف الحمض النووي أو الحمض النووي الريبي ، مما يعيق قدرتهم على عمل نسخ من أنفسهم. تستخدم المستشفيات مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وحتى روبوتات الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الهواء في الغرف. ولكن كما هو الحال مع المطهرات ، لا يميز ضوء الأشعة فوق البنفسجية ما يقتل. يقول الفيزيائي ديفيد برينر ، مدير مركز أبحاث الأشعة بجامعة كولومبيا ، إن هذا الضوء يمكن أن يضر أيضًا بالخلايا البشرية ، مما قد يضر بالقرنية ويسبب حروق الشمس ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لهذا السبب يقوم موظفو المستشفى بتشغيل المصابيح فقط عندما تكون الغرف فارغة.

ماذا تعرف عن الأنواع المختلفة لبطاريات الساعة؟

يعد أسلوب ومظهر الساعة من الأشياء الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء الشراء ولكن ما يوجد داخلها لا يقل أهمية. على سبيل المثال: بطاريات الساعة. حركة الساعة هي الآلية التي تشغل الساعة وتنظم الوقت. ربما تكون فجوة المعرفة الأكثر شيوعًا بين الناس هي الفرق بين ساعة الكوارتز والساعات الميكانيكية. تشير هذه المصطلحات ، الميكانيكية والكوارتز ، إلى حركة الساعة.

إعادة تدوير مخلفات المياه من البلاستيك ... قصة ملهمة

خلال القرن الماضي ، أحدثت الابتكارات في المنتجات التي نستهلكها ثورة في عالمنا ، حيث تحسنت الخدمات الصحية إلى التغذية لمليارات الأشخاص حول العالم. لقد شهد الكثيرون زيادة هائلة في مستوى المعيشة ونمو متوسط ​​العمر المتوقع. ومع ذلك ، فقد جائت هذه التطورات بتكلفة بيئية. هذا هو الحال مع البلاستيك.

أحدث إتجاهات تكنولوجيا السباكة الحديثة

يمكن التحكم في مصابيح الإضاءة اليوم بواسطة الهواتف الذكية وأنظمة التدفئة والتبريد ، ويمكن ضبطها تلقائيًا وفقًا للطقس ، وكاميرات الأمان المنشّطة بالحركة ، والأبواب التي يتم التحكم فيها عبر الإنترنت. هذه فقط بعض الأنظمة الذكية للتحكم في المنزل الأكثر شيوعًا التي تكتسب شعبية الآن بسبب تطورها وسهولة استخدامها. في السنوات الأخيرة ، تم أيضًا تطبيق تقنية المنزل الذكي في مواسير وأنابيب السباكة ، مما يعد بتوفير أموال للمستهلكين والمساعدة في تجنب الكوارث المتعلقة بأضرار المياه ، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية لمطالبات التأمين على المنازل. توفر كل هذه الاتجاهات الجديدة فوائد للمستهلكين الذين يمكنهم تقليل المخاطر والتكاليف ، كما توفر فرصًا لأعمال السباكة الخاصة بك مع زيادة الطلب على السباكة عالية التقنية.

كيف يمكن للتكنولوجيا الذكيه ان تساعدك في اكتشاف تسريبات المياه؟

تتوفر الأجهزة بشكل متزايد مع تكامل التكنولوجيا الذكية الذي يسمح لأصحاب المنازل بالتحكم في كل شيء من الإضاءة إلى آلات القهوة الخاصة بهم عبر تطبيق الهاتف الذكي. مع السرعة التي ينمو بها هذا السوق ، لم يكن الأمر سوى مسألة وقت حتى وصلت تقنية المنزل الذكي إلى قطاع السباكة.

مستقبل الكهرباء (5 اتجاهات تحدد مصيرها)

معظمنا لا يفكر كثيرًا في مصدر كهرباءنا. طالما بقيت الأنوار مضاءة وظل اللبن باردًا في الثلاجة ، فإن هذه الأعجوبة الحديثة لا تؤثر على وعينا إلا لفترة وجيزة عندما ندفع فاتورة الكهرباء أو تنقطع الكهرباء لفترة طويله. الكهرباء أمر حاسم في أسلوب حياتنا الحديثة ، لكنها لا تحظى إلا بقليل من اهتمامنا. بعد فترة وجيزة ، على الرغم من ذلك ، يتوقع اللاعبون الكبار في مجال الكهرباء أن يلاحظ العملاء السكنيون والتجاريون باهتمام التكنولوجيات الجديدة في هذا المجال الحيوي.

اشتـعال صنـاعـــة الوقود الحيوي

مع نهاية عام 2015، ستُزوَّد كل محركات طائرات الخطوط الجوية البريطانية التي تقلع من مطار مدينة لندن بوقود مُصنّع بالكامل من القمامة، كالورق، وبقايا الطعام، وقصاصات الحشائش وأعشاب الحدائق، وغيرها من المخلفات العضوية التي يتخلص منها سكان المدينة.

الأدوات الصحية .. التركي أجودها

السودان - لا بد أن تتميز الأدوات الصحية بالجودة العالية وخلوها من المشكلات لأنها هى مبدأ الصحة العامة وأساسها، ويتم استخدامها في كل المنازل والمؤسسات بأنواعها المختلفة، بل وتعتبر من الاساسيات والضروريات فيها ولا غنى عنها في كل الاحوال، ولا بد من الاهتمام بها ونظافتها بصورة دورية وان أمكن تغييرها من فترة الى اخرى.

النجارة وأسطواتها البغداديون أيام زمان

العراق - (نـَجّار وبابه مَكسور) ،هذا المثل الشعبي البغدادي الشائع، يتداوله الناس في أحاديثهم اليومية، يعززون به ما يقولونه عن الشخص الذي يصلح أمور الآخرين، ويترك أمر نفسه. وقد أتخذ من النجار الذي يصلح أبواب الناس ويترك بابه مكسورا ،عنوانا له. وهذا المثل الشعبي القديم هو مدخل لمعرفة صنعة النجارة ومشاهير أسطواتها من النجارين بغداديين.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة